SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

سيتم إطلاق السفينة في معرض “نافدكس 2025″… “أبوظبي لبناء السفن” تدمج صاروخ MANSUP في سفينة الهجوم السريع الخاصة بها

أعلنت شركة أبوظبي لبناء السفن، التابعة لمجموعة ايدج، أنها ستقوم بدمج صاروخ أرض-أرض” MANSUP ” في سفينة الهجوم السريع الخاصة بها، والتي سيتم إطلاقها في معرض “نافدكس” 2025.

وستقوم “أبوظبي لبناء السفن” بتصميم وبناء السفينة في دولة الإمارات العربية المتحددة باعتبارها الأولى من نوعها.  كما ستعرض مجموعة من منتجات ايدج المتعلقة بالقطاع البحري وستتيح اختبارات الذخيرة الحية مع عروض توضيحية أخرى للعملاء، مما سيوفر منصة اختبار فعالة من أجل المزيد من التطوير. ومن المقرر أن يتم تسليم السفينة وعرضها في “نافدكس” 2025، بما يشكل استمراراً لاستراتيجية الشركة في ما يخص عرض قدراتها التصميمية المتقدمة. كما يجري الإعداد لأول عملية بيع وتصدير لسفينة الهجوم السريع، مما يشير إلى التوسع العالمي للشركة.

وقال منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ ايدج ورئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لبناء السفن: “إن هذا التطور المذهل هو دليل دامغ على نجاح استراتجية أوجه التعاون التي نشهدها الآن بين شركات مجموعة ايدج. سيوُفر هذا التعاون البنّاء المزيد من فرص البيع لشركة “سيات” وأبوظبي لبناء السفن ومنتجات ايدج الأخرى. وتؤكد هذه المبادرة التزام أبوظبي لبناء السفن بالابتكار، وتوفير منصة أساسية للتطوير المستمر، وتعزيز مجموعة منتجات ايدج. لا ريب أن تعاوننا الاستراتيجي وجهودنا المشتركة من شانها أن تُمهد الطريق لتحقيق تقدم كبير في قطاع الدفاع”.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب الإنجازات المهمة التي حققتها ايدج، بما في ذلك بيع صواريخ MANSUP إلى البحرية البرازيلية في صفقة تبلغ قيمتها حوالي 0.6 مليار درهم إماراتي ، وخطاب النوايا الذي وقعته مع وزارة الدفاع الإماراتية بقيمة 1.102 مليار درهم إماراتي. وتمثل هذه النجاحات شهادة على تأثير وقدرات ايدج المتنامية في قطاع الدفاع، مما يمثل حقبة جديدة من الابتكار والتعاون.

يمكن لزوار معرض دبي للطيران 2023 زيارة ايدج ومجموعة شركاتها في الجناح رقم 520 في القاعة الرئيسية، والجناح الخارجي P9، والجناح الخارجي S49 في دبي وورلد سنترال.

شارك الخبر: