SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

ايدج تعزز خارطتها الاستثمارية والصناعية العالمية من خلال ضم  صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية في المجموعة

ByDiana Allam

نوفمبر 22, 2023 #الإمارات, #ايدج
  • صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية يدعم توسع وتسريع محفظة ايدج الاستثمارية والتكنولوجية المتنوعة
  • الخطوة الاستراتيجية تتماشى مع خطة نمو ايدج الشاملة

أعلنت مجموعة ايدج، إحدى مجموعات التكنولوجيا المتقدمة والدفاع الرائدة عالمياً، اليوم استحواذها على الملكية الكاملة لصندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية، الشركة الاستثمارية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، وتركز على الاستثمار في قطاعات تكنولوجية وصناعية استراتيجية محددة تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي والصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، مع تحقيق عوائد مالية من خلال استثمارات الأسهم الخاصة والمشاريع الجديدة ورأس المال المخاطر الاستثماري محلياً ودولياً.

وفي إطار استراتيجية نمو ايدج، سيعمل الصندوق على دعم توسيع محفظة ايدج ورسالتها في ما يخص تطوير التقنيات المتقدمة عبر الاستثمارات والشراكات المباشرة في المشاريع، مع التركيز على قطاعات الدفاع والأمن، والطيران والتكنولوجيا ذات الاستخدام المزدوج، والتنقل في المناطق الحضرية، والروبوتات وذلك بهدف دعم التنمية في دولة الإمارات وتسريع وتيرة نمو ايدج دولياً.

يذكر أن ايدج استحوذت خلال عام 2023 على حصص رئيسية في 12 شركة حول العالم، بما يشمل شركة “ميلريم للروبوتات” الإستونية، المطورة الأوروبية الرائدة للروبوتات والأنظمة البرية المستقلة؛ وشركة “سييات” البرازيلية المتخصصة في تصنيع أنظمة الصواريخ والرادار عالية التقنية؛ وشركة “فلاريس” البولندية المصنعة للطائرات الشخصية عالية السرعة؛ وشركة “أنافيا “السويسرية الرائدة في تطوير طائرات الهليكوبتر المستقلة. وإذ تخطط المجموعة للمزيد من عمليات الاستحواذ والمشاريع التكنولوجية، سيكون للصندوق دور فاعل في دعم وتنفيذ هذه المبادرات مع تحقق الغايات الاستثمارية المرجوة منها بما يتماشى مع استراتيجية النمو الشاملة لايدج .

وكشف منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج: “ضمن استراتيجية النمو المحلي والدولي التي تعتمدها ايدج، تُوفر المجموعة باستمرار مسارات تُؤمّن مستقبلاً استثمارياً  صلباً، مما يضيف قيمة ضخمة إلى محفظتها. وسيقدّم الصندوق محفظة استثمارية قائمة بالفعل ويجري استثمارات وشراكات إضافية ضمن القطاعات الاستراتيجية بدولة الإمارات، بما يعزز محفظة المجموعة واستثماراتها الرامية إلى الارتقاء بقدرات الدولة في مجالات الإنتاج والدفاع والفضاء والروبوتات وقطاعات التكنولوجيا المستقلة. نتطلع إلى تعزيز وتسريع خارطة طريق عمليات الاستحواذ لدينا، ما يسمح لنا بتوسيع نطاق حلولنا الشاملة بفعالية أكبر”.

من جهته، قال عبدالله ناصر الجعبري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لصندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية: “يُشكل انضمامنا إلى مجموعة ايدج إنجازاً مهماً لصندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية كونه يحفز قدرات الصندوق على المساهمة في النمو الاقتصادي والصناعي لدولة الإمارات ضمن قطاعات تكنولوجية محددة، حيث سنواصل العمل على الاستفادة من قدراتنا ومواءمتها بما يضمن تحقيق الرؤية الشاملة للمجموعة. ونحن متحمسون لأن نكون جزءاً من إحدى مجموعات التكنولوجيا والدفاع الرائدة على مستوى العالم، وكلنا ثقة بأن هذه الخطوة ستمكن الصندوق من الاستفادة من الفرص وأوجه التعاون العديدة المتاحة بما يحقق مصلحة مجموعة ايدج ويدعم مساعيها في قطاع التكنولوجيا المتقدمة”.

ويمتلك الصندوق تاريخاً حافلاً من الاستثمارات المحلية والدولية عبر عدد من القطاعات الاستراتيجية وتطوير شراكات المشاريع المشتركة والاستحواذ على حصص أقلية أو أغلبية في شركات رائدة بالإضافة إلى توفير التمويل التنموي  للشركات المحلية   لتحقيق أثر اقتصادي إيجابي وعوائد مالية. وتركز المسارات الاستثمارية للصندوق على رأس المال المخاطر الاستثماري، والشراكات، بينما تتوزع محفظته على مجالات تكنولوجيا الطيران والدفاع والأمن، والفضاء والأقمار الصناعية، والروبوتات وتطوير تكنولوجيا ذاتية القيادة، والتصنيع المتقدم.

شارك الخبر: