SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

“المتطورة” تبيع كامل حصتها من رأسمال “شركة السلام لصناعة الطيران” إلى شركة سامي

وقعت الشركة السعودية للصناعات المتطورة اتفاقية لبيع كامل حصتها في شركة السلام لصناعة الطيران البالغة 10% من رأس مال الشركة إلى الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) التابعة لصندوق الاستثمارات العامة بحسب ما نقلت العربية في 13 كانون الأول/ديسمبر 2023.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية” اليوم الأربعاء، إنها اتفقت على بيع كامل حصص الشركاء الحاليين في شركة السلام لصناعة الطيران ومنها حصة الشركة السعودية للصناعات المتطورة البالغة 10% من رأس مال الشركة وذلك للمشتري وفقاً لعدد من الشروط، وسيتم تحديد القيمة عند الانتهاء من حساب التزامات الشركاء الخاصه حسب شروط الاتفاقية.

وذكرت أن أهم شروط الصفقة التي وقعت بتاريخ 12 ديسمبر الجاري، هو تحمل الشركاء البائعين لعدد من الالتزامات كل حسب نسبة ملكيته، ووفقاً لبنود الاتفاقية.

وتعمل شركة السلام لصناعة الطيران تعمل في مجال صيانة الطيران العسكري والمدني.

وتبلغ القيمة الدفترية لحصة الشركة السعودية للصناعات المتطورة في شركة السلام لصناعة الطيران 19.52 مليون ريال.

ووفقا للبيانات المالية للسنوات الثلاث الأخيرة لشركة شركة السلام لصناعة الطيران إيرادات و”أرباح/خسائر” كالتالي:

العام المالي 2020م:

الإيرادات: 730.12 مليون ريال،والخسائر: 37.38 مليون ريال.

العام المالي 2021م:

بلغت الإيرادات: 508.30 مليون ريال، والخسائر: (174.70) مليون ريال.

وفي العام المالي 2022م: سجلت الايرادات 666.79 مليون ريال،والخسائر36.31 مليون ريال.

أما عن بيانات النصف الأول من العام المالي 2023م (غير مدققة): بلغت الايرادات: 285.05 مليون ريال، والخسائر 35.06 مليون ريال.

وذكرت الشركة السعودية للصناعات المتطورة أن أسباب الصفقة هو تجاوز الخسائر لرأسمال الشركة وارتفاع الالتزامات على الشركة وصعوبة دعم الشركة من الشركاء فقد تم الاتفاق على بيع الشركة.

وتوقعت أن يظهر الأثر المالي للصفقة خلال العام المالي 2023م.

وأوضحت أن هذا التخارج يأتي ضمن استراتيجية الشركة لتحسين أدائها ومراجعة استثماراتها باستمرار والدخول في الاستثمارات والفرص الواعدة وذات النمو والعوائد والتخارج من الاستثمارات التي حققت مستهدفاتها وكذلك التخارج من الاستثمارات التي لا تحقق تطلعاتها.

شارك الخبر: