SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

مواطنون إماراتيون يبدأون دورات تدريبية في مجال التكنولوجيا المتطورة والفضاء السيبراني في المملكة المتحدة

من المتوقع أن يساعد أربعة مواطنين إماراتيين في تعزيز قطاع الفضاء والإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يبدأون فترة تدريب عملي لمدة ستة أشهر مع شركة بي أيه إي سيستمز، وهي شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا والأمن.

وقد تم تطوير البرنامج بالتعاون مع شركة مبادلة للاستثمار، بهدف دعم تطوير قدرات المهندسين الإماراتيين الشباب من خلال توفير الخبرات العملية لهم لتطوير مهاراتهم الفنية والهندسية في المجالات السيبرانية والفضاء. وتم تأسيس البرنامج في عام 2015 وسيتضمن تدريبات في القطاعات الإلكترونية لأول مرة، في ضوء أهمية تمكين وتعزيز الفضاء السيبراني الآمن والقوي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيعمل المتدربون في مرافق شركة بي أيه إي سيستمز في جنوب إنجلترا حيث سيعملون على مشاريع واقعية من شأنها توفير قدرات العالم الحقيقي عند عودتهم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيعمل المتدربون الفضائيون على التكنولوجيا التي يمكنها التحكم بالأقمار الصناعية والمركبات الفضائية والتواصل معها وتتبعها والتي يمكن أن تضيف قيمة في المستقبل إلى مهمة الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات. وسيعمل المتدربون السيبرانيون مع فريق استخبارات التهديدات الخاص بنا للتحقيق في أحدث التكتيكات والتقنيات المستخدمة من قبل مجرمي الإنترنت للمساعدة في تقليل مخاطر الهجمات السيبرانية والإعلام عنها، وسيستفيد العملاء في جميع أنحاء منطقة الخليج من الدروس المكتسبة.

وقبل انطلاق المجموعة إلى المملكة المتحدة، أتيحت للمتدربين الفرصة للقاء السفير البريطاني لدى دولة الإمارات العربية المتحدة إدوارد هوبارت الذي تمنى لهم التوفيق في هذه الفرصة المثيرة للحماس. وأضاف السيد هوبارت: “لقد كان من دواعي سروري مقابلة هؤلاء الشباب الموهوبين قبل مغادرتهم إلى المملكة المتحدة. وقد لفت انتباهي سعيهم الحثيث لاكتساب المهارات والمعرفة في هذه القطاعات المتطورة وهو أمر مثير للإعجاب مما سيدعم الثروات المتنامية من الخبرات في مجال التقنيات السيبرانية والفضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة. أتمنى لهم كل النجاح في هذه الفرصة المثيرة وأنتظر بفارغ الصبر أخبار إنجازاتهم عند عودتهم للوطن.

وقال جوناثان بيرد، رئيس شركة بي أيه إي سيستمز في دولة الإمارات العربية المتحدة: “نحن متحمسون للدور الذي يمكن أن نلعبه في دعم تنمية قدرات الشباب وآفاقهم المستقبلية. لقد أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة دولة رائدة في عدد من تقنيات الدفاع والفضاء، وباعتبارنا مؤسسة تقنية عالمية، فإننا نوفر للمتدربين إمكانية الوصول إلى مختبراتنا المتقدمة حيث سيتمكنون من التعلم من مهندسينا وخبراءنا المتخصصين. وبالتعاون مع شركة مبادلة، نركز على دعم الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة لتطوير قادة المستقبل.

وقالت فاطمة المرزوقي، رئيسة قسم التوطين في شركة مبادلة: “يسعدنا في مبادلة دعم هذه الفرصة الاستثنائية للمهندسين الإماراتيين الشباب. ستساعدنا هذه المبادرة الفريدة بالشراكة مع شركة بي أيه إي سيستمز على تطوير مواهب وطنية عالمية المستوى والمساهمة في تسريع وتوسيع القطاعات التي تركز على المستقبل وهي قطاعات حيوية لنجاح دولة الإمارات العربية المتحدة. ونتطلع إلى رؤية نجاحات هؤلاء الرواد الشباب وهم يوسعون مهاراتهم وآفاقهم المستقبلية”.

 ويعد هذا التدريب العملي بمثابة نقطة انطلاق مهمة لتسريع النجاح الأكاديمي للطالب وآفاقه المهنية عند عودته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد تأسست شركة بي أيه إي سيستمز في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ 26 عاماً، وتفخر بالعمل بشكل وثيق مع الشركاء المحليين لدعم التنمية الاقتصادية من خلال نقل المعرفة والمهارات والتكنولوجيا، بما في ذلك في باقي دول منطقة الشرق الأوسط حيث تتواجد منذ أكثر من 50 عاماً.

شارك الخبر: