SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

البحرية الهندية تنشر سفناً حربية مزودة بصواريخ موجهة بعد هجوم قبالة سواحلها

أعلنت البحرية الهندية نشر سفن حربية مزودة بصواريخ موجهة قبالة سواحلها، وذلك بعد تعرض سفينة تجارية على صلة بإسرائيل، لهجوم قبالة الساحل الهندي مطلع الأسبوع بحسب ما نقلت الشرق نيوز.

وقالت البحرية الهندية في بيان: “بالنظر إلى موجة الهجمات الأخيرة، نشرت البحرية الهندية مدمرات الصواريخ الموجهة مورموجاو وكوتشي وكولكاتا… في مناطق مختلفة للحفاظ على وجود رادع”.

وأشارت البحرية الهندية إلى أنها تحقق في طبيعة الهجوم على السفينة “كيم بلوتو” التي رست في مومباي، الاثنين، وأشارت التقارير الأولية إلى تعرضها لهجوم بطائرة مسيرة.

وأضاف البيان: “ستكون هناك حاجة إلى مزيد من التحليل الجنائي والفني لتحديد مصدر الهجوم، بما في ذلك نوع وكمية المتفجرات المستخدمة”.

وقال وزير الدفاع الهندي راجناث سينج، الثلاثاء، إن بلاده ملتزمة بالحفاظ على أمن وسلامة التجارة البحرية عبر الممرات في منطقة المحيط الهندي.

وتابع، خلال احتفالية لتشغيل مدمرة جديدة مزودة بصواريخ موجهة في مومباي: “تلعب الهند دور توفير الأمن في منطقة المحيط الهندي بأكملها. وسنضمن تعزيز التجارة البحرية في هذه المنطقة لتصل إلى عنان السماء”.

وأضاف سينج أن حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي “تتعامل بجدية شديدة مع الهجوم بطائرة مسيرة على السفينة كيم بلوتو، وهجوم سابق على السفينة التجارية ساي بابا للنفط الخام في البحر الأحمر”.

وأضاف: “البحرية الهندية عززت مراقبتها للممرات البحرية. وسنصل إلى المسؤولين عن هذا الهجوم، وستُتَّخَذ إجراءات صارمة بحقهم”.

وأوضحت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون)، السبت، أن طائرة مسيرة انطلقت من إيران ضربت السفين كيم بلوتو في المحيط الهندي، ولكن وزارة الخارجية الإيرانية كذبت الرواية، ووصفت الاتهام الأميركي بأنه “لا أساس له”.

وتهاجم جماعة الحوثي سفناً تجارية منذ أكتوبر، في حملة تقول إنها للتضامن مع الفلسطينيين في قطاع غزة الذي تواصل إسرائيل شن الهجمات عليه.

ومنذ بدء الهجمات، علقت العديد من كبرى شركات النقل البحري المرور عبر مضيق باب المندب إلى حين ضمان سلامة الملاحة فيه.

شارك الخبر: