SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

للرد على التهديدات الكورية الشمالية.. كوريا الجنوبية توقع عقداً لشراء 20 طائرة إضافية من طراز إف-35 أيه

قالت إدارة برنامج الاقتناء الدفاعي (DAPA) في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء إنها وقعت على عقد مع الحكومة الأميركية في وقت سابق من هذا الشهر لشراء 20 طائرة إضافية من طراز إف-35 أيه (F-35A) في إطار المشروع الثاني للطائرات المقاتلة من الجيل القادم وسط جهود لتعزيز قدرات الرد على التهديدات العسكرية الكورية الشمالية بحسب ما نقلت وكالة يونهاب للأنباء في 27 كانون الأول/ديسمبر 2023.

ووقعت الإدارة خطاب القبول لشراء الطائرات المقاتلة التي تنتجها شركة لوكهيد مارتن الأميركية في يوم 8 ديسمبر بعد موافقة واشنطن على البيع في سبتمبر.

وكانت الإدارة قد أدخلت 40 طائرة مقاتلة من طراز إف-35 أيه في الخدمة اعتبارا من عام 2019 حتى العام الماضي ضمن المشروع الأول للطائرات المقاتلة من الجيل القادم. لكن القوات الجوية قررت إيقاف إحداها من الخدمة في وقت سابق من هذا الشهر بعد أن قامت بهبوط اضطراري على المدرج وتعرضت لأضرار جسيمة بسبب اصطدامها بطائر نسر في يناير العام الماضي.

وسيترفع عدد طائرات إف-35 أيه التابعة للقوات الجوية الكورية الجنوبية إلى 59 وحدة عند نشر 20 طائرة إضافية اعتبارا من عام 2027.

وقالت الإدارة إن الطائرات العشرين الإضافية التي ستتسلمها البلاد، ستشهد تحسنا كبيرا مقارنة بالطائرات العاملة حاليا من حيث الأداء بما في ذلك قدرات الاستجابة للتهديدات ووظائف التشفير والأمن، وقدرات العمليات المسلحة.

وأفادت بأنها تتطلع إلى مساهمة المشروع الثاني في تحسين اكتمال النظام العسكري ثلاثي المحاور، الذي يتألف من خطة العقاب والانتقام الهائل الكوري وهي خطة عملياتية تهدف إلى إعاقة القيادة الكورية الشمالية في حال نشوب صراع كبير؛ ومنصة الضربات الوقائية “سلسلة التدمير”؛ ونظام الدفاع الجوي والصاروخي الكوري.

شارك الخبر: