SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

ايدج تحتفي ببدء معرض يومكس 2024 بإطلاق حلول جوية وبرية متقدمة وجديدة

  • “ايدج” تقدّم ثلاثة أنظمة جديدة غير مأهولة في المجالين الجوي والبري، وتشمل GY300، وBUNKER PRO، وM-BUGGY

في اليوم الأول من انطلاق معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة (يومكس) ومعرض المحاكاة والتدريب (سيمتكس) 2024، كشفت “ايدج”، إحدى مجموعات التكنولوجيا المتقدمة الرائدة عالمياً في قطاع الأنظمة غير المأهولة والمستقلة، عن ثلاث مركبات جديدة ومبتكرة يتم التحكم فيها عن بعد.

وبعودتها كشريك استراتيجي للدورة السادسة من معرض يومكس، تعمل ايدج على تحفيز وتسريع خبرات وتكنولوجيا الأنظمة المستقلة التي يتم تصميمها وتصنيعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتلبية المتطلبات المتطورة لعملائها الدوليين. وقد تم تصميم المنصات الحديثة خصّيصًا لتتناسب مع العمل في بيئات متطلبة، وهي تُغطّي مجالات الاستخبارات التكتيكية والمراقبة والاستطلاع والدعم اللوجستي.

وقال منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج: “يعتبر يومكس حدث عالمي رائد في قطاع الأنظمة غير المأهولة، ومنصة مثالية لمجموعة ايدج كي تعرض مجموعتها الحديثة من الحلول المتقدمة والمستقلة التي يتم التحكم فيها عن بعد. يحدونا الفخر أن نكون الشريك الاستراتيجي لهذا الحدث الهام للمرة الثالثة على التوالي، حيث نطلق منتجات جديدة و مبتكرة  تُوفر للعملاء مضاعِفات قوة جديدة متقدمة تقنيًا وتعتبر معقولة التكلفة في مجالات متعددة، مما يُسلّط الضوء على التزام المجموعة بتطوير قدرات واسعة ومتنوعة تساهم بشكل كبير في تعزيز المنظومة الدفاعية السيادية ذات الفكر المستقبلي”.

وقد تم تصميم ” GY300″ للإقلاع والهبوط القصير على الأراضي الوعرة وغير المجهزة، وهي عبارة عن طائرة غير مأهولة منخفضة الصيانة وعالية الموثوقية وقادرة على نقل حمولة 300 كجم بتكلفة تشغيلية منخفضة.

وفي مجال الأنظمة البرية، فإن ” BUNKER PRO ” عبارة عن مركبة برية غير مأهولة مجنزرة وعالية الأداء، وهي تنفذ عمليات مستقلة بالكامل مثل المراقبة عن بعد، والاستكشاف، والسير ضمن قافلة، وتحديد الأهداف، والدوريات الخارجية. كما أن ” M-BUGGY ” عبارة عن مركبة برية غير مأهولة ومدولبة ومتعددة التضاريس، وهي تستخدم أحدث تقنيات التصوير والاستشعار لتوفير بيانات قابلة للتنفيذ للاستخبارات والمراقبة والاستطلاع. وتعدّ ” M-BUGGY ” جزءًا من العروض التوضيحية الحيّة للأنظمة البرية في منطقة المدرج في مركز أبوظبي الوطني للمعارض- أدنيك.

ويمكن للحاضرين في معرضي يومكس وسيمتكس 2024 زيارة ايدج ومجموعة شركاتها في القاعة 5، الجناح A18 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) في الفترة من 23 إلى 25 يناير.

شارك الخبر: