SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

كوريا الجنوبية تطور مسيرة تجسس يمكن نشرها على متن السفن الحربية بحلول 2028

تهدف كوريا الجنوبية إلى تطوير طائرة استطلاع مسيرة يمكن نشرها على متن السفن الحربية بحلول عام 2028، حسبما ذكرت وكالة مشتريات الأسلحة الحكومية اليوم الاثنين، وسط جهود لتعزيز المراقبة ضد التهديدات الكورية الشمالية بحسب ما نقلت وكالة يونهاب للأنباء.

وقعت إدارة برنامج الاقتناء الدفاعي (DAPA) الشهر الماضي عقدًا بقيمة 143.3 مليار وون (107.1 مليون دولار أميركي) مع الشركة الدفاعية هانهوا سيستمز لتطوير الطائرات ذات الأجنحة الدوارة بحلول ديسمبر 2028.

وقالت الإدارة إن المروحية مصممة ليتم استخدامها في السفن الحربية، وكذلك وحدات مشاة البحرية في الجزر الشمالية الغربية الواقعة بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية، للقيام بمهام المراقبة والاستطلاع.

وستكون الطائرة المسيرة الأولى من نوعها في كوريا الجنوبية، وستزود بأجهزة استشعار كهربائية بصرية ومستشعر أشعة تحت الحمراء وأنظمة رادار، وفقًا للإدارة.

وقالت الوكالة إنها تتوقع أن تقوم الطائرات بتوسيع استطلاع المنطقة الحدودية وتحديد علامات الاستفزازات من قبل العدو والدول المجاورة مسبقًا.

وفي وقت سابق من الشهر، أطلقت كوريا الشمالية مئات القذائف المدفعية بالقرب من خط الحدود الشمالي، الذي يمثل الحدود البحرية الفعلية، لمدة ثلاثة أيام، وفقا لما ذكره الجيش الكوري الجنوبي.

شارك الخبر: