SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

شركة SAMI تساهم من خلال شراكتها الإستراتيجية مع معرض الدفاع العالمي 2024 في بناء قدرات وطنية وأنظمة مستقبلية في قطاع الدفاع والأمن

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – تنظم الهيئة العامة للصناعات العسكرية النسخة الثانية من معرض الدفاع العالمي، وذلك خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 8 فبراير 2024. وتكتسب مشاركة شركة SAMI، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة والشريك الوطني الرائد لقطاع الدفاع والأمن، أهمية خاصة، حيث يشكل هذا الحدث فرصةً مهمة لعرض قدراتها وريادتها الوطنية. 

وانطلاقاً من موقعها باعتبارها الشريك الوطني الاستراتيجي لمعرض الدفاع العالمي 2024، تُعتبر شركة SAMI، أكبر عارض منفرد في هذا المعرض العالمي المتميز بمساحة أكثر من 3000 متر مربع، والذي سيقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتهدف شركة SAMI، من خلال مشاركتها في هذا الحدث، إلى استكشاف فرص الشراكات الاستراتيجية التي تتوافق مع مستهدفات رؤية السعودية 2030. وستستعرض الشركة، التي تتميز بالتزامها بالابتكار والتقدم التكنولوجي، قدراتها وإمكاناتها ومنتجاتها في مجالات متنوعة، بما في ذلك أنظمة الطيران والفضاء، الأنظمة الدفاعية، الإلكترونيات المتقدمة، الأنظمة الأرضية، الأنظمة البحرية. حيث سيشهد جناح الشركة عرض أحدث منتجات سامي المتطورة التي تلبي احتياجات المملكة وتحاكي تطلعاتها المستقبلية، كما ستقوم SAMI بعرض أحد تصوراتها المستقبلية في مجال الطيران والفضاء.

هذا وسيشارك كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة SAMI، بقيادة معالي رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي، في حلقات نقاش وحوار رفيعة المستوى، بمشاركة كوكبة من أهم خبراء صناعة الدفاع في المملكة والعالم. وتهدف هذه الجلسات الحوارية والمحادثات، إلى تقديم رؤى وأفكار حول صناعة الدفاع ومعالجة القضايا والمسائل الأكثر إلحاحاً التي تواجه الصناعة. ومن المقرر أيضًا أن تقوم شركة SAMI، على هامش مشاركتها في المعرض بالتوقيع على العديد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات، التي تساهم في تعزيز قطاع الصناعات العسكرية السعودي بشكلٍ أوسع نطاقاً.

من جهته أعرب الرئيس التنفيذي لشركة SAMI المهندس وليد بن عبدالمجيد أبوخالد، عن تطلعاته وآماله بالدور الذي ستلعبه شركة SAMI خلال هذا الحدث المرتقب قائلاً:”يوفر معرض الدفاع العالمي 2024، منصة فريدة، تتيح لنا التواصل مع مجموعة كبيرة من الشركاء المحليين والدوليين واستكشاف التحالفات الإستراتيجية المحتملة، التي من شأنها أن تساهم في مسيرة نمونا وجهود توطين الصناعة السعودية.ونحن حريصون على تعزيز الروابط لتحقيق المزيد من التعاون مع شركات الدفاع الرائدة، بما يتماشى مع أهدافنا التنموية الطموحة، والتي تُشكل أيضاً عنصر دفع لجهودنا بأن نصبح واحدة من أفضل 25 شركة دفاع على مستوى العالم بحلول عام 2030″.

وأضاف الرئيس التنفيذي:”أثمرت مشاركتنا في النسخة الأولى من معرض الدفاع العالمي، نتائج بارزة على مستوى علاقات التعاون والشراكات، ونتطلع إلى استكشاف المزيد من الفرص والشراكات خلال النسخة الثانية المرتقبة، التي ستشهد مشاركة مجموعة متنوعة من العارضين من أكثر من 70 دولة”.

تتميز شركة SAMI، بجمعها بين أحدث التقنيات وأفضل المواهب الوطنية، حيث تعمل على تطوير منتجات وخدمات الأنظمة الدفاعية بمستوى المعايير الدولية، عبر خمس قطاعاتهي أنظمة الطيران والفضاء، الأنظمة الدفاعية، الإلكترونيات المتقدمة، الأنظمة الأرضية، الأنظمة البحرية. كما تركز الشركة جهودها في المرحلة القادمة على إيجاد الفرص لتصدير ابتكاراتها ومنتجاتها، واستقطاب الاستثمار الأجنبي إلى قطاع الصناعات العسكرية في المملكة.

شارك الخبر: