SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

مشاركة NHIndustries في معرض الدفاع العالمي في المملكة العربية السعودية

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

ستشارك شركة NHIndustries في معرض الدفاع العالمي، الذي سيقام في الفترة من 4 إلى 8 فبراير في الرياض،
المملكة العربية السعودية.
المعرض هو واحد من أهم المعارض المخصصة بالدفاع والطيران في الشرق الأوسط، وستعرض الشركة طائرة هليكوبتر NH90 في نسختها البحرية –NFH- التي تعتمد حاليا من قبل القوات الجوية الأميرية القطرية، والذي ايضاً
يستخدم النسخة البرية TTH.

نسخة NH90 من NFH هي طائرة هليكوبتر بحرية مدمجة قائمة على متن السفن تم تصميمها وتصنيعها من خلال تعاون شركائها إيرباص وفوكر وليوناردو، تتميز بقدرات متقدمة تعتبر حاسمة في مجال العمليات البحرية المتطورة والسيناريوهات. تعمل المروحية من الشاطئ أو من على متن السفن الحربية في جميع الظروف، وهي مصممة للقدرة الكاملة في كل من الحرب المضادة للغواصات (ASW) والحرب المضادة لأسطح السفن (ASuW).
بفضل حجم المقصورة ونمطية المعدات، يمكن إجراء عمليات البحث والإنقاذ في أي من هذه التكوينات. تشمل الأدوار التكميلية التي يكون فيها NFH فعالا للغاية في المراقبة البحرية، والإنذار المبكر الجوي، والنقل اللوجستي ودعم المرافق، والإمداد العامودي، وإجلاء الضحايا، والعمليات الخاصة-بما في ذلك مكافحة الإرهاب ومكافحة القرصنة.

منذ ديسمبر 2021، استلمت القوات الجوية القطرية 17 طائرة هليكوبتر من كلا النوعين جُمعت في خطوط التجميع النهائية لشركة إيرباص (نسخة TTH) وليوناردو (نسخة NFH).
قام الأسطول القطري بالفعل بأكثر من 2500 ساعة طيران بمتوسط جهوزية أعلى من 80٪. وقد أصبح هذا ممكنا أيضا من خلال استراتيجية التعاون مع ليوناردو التي تشارك مباشرة في توفير التدريب ودعم عمليات الصيانة في البلاد.

شارك الخبر: