SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

أعلنت وكالة الصناعات الدفاعية التركية، أن 63 شركة تركية عاملة ورائدة في مجال الصناعات الدفاعية تشارك في النسخة الثانية من معرض الدفاع العالمي الذي يقام في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية.

وأوضح خلوق غورغون رئيس الوكالة في البيان، أن المشاركة التركية هي ثاني أكبر مشاركة في المعرض بـ 63 شركة، وبمعدل 15 بالمئة من إجمالي مساحة المعرض.

وذكر أن الشركات التركية عقدت في اليوم الأول لقاءات مختلفة على هامش المعرض، ووضعت خططا مستقبلية.

شركة أسيلسان تعزز من تعاونها الدولي:

وعرضت شركة “أسيلسان” حلولها المبتكرة مثل مجموعات التوجيه GÖZDE، و LGK 84K، والذخيرة الموجهة TOLUN، ونظام الدفاع الجوي GÜRZ، ورادارات من طراز MURAD و KARACA، ونظام الدفاع الجوي القريب المدى GÖKDENIZ، ونظام الاستشعار الكهروضوئي ASELFLIR 500-600، في المعرض.

ووقعت أسيلسان مذكرتي تفاهم مع شركتين مختلفتين تتكونان من مؤسسات ومنظمات مختلفة خلال فعاليات معرض الدفاع العالمي، وذلك وفقًا للفيديو الذي نشرته الشركة على حسابها الرسمي على منصة إكس حول مشاركتها في المعرض.

شركة هافيلسان توقع اتفاقيتين:

وكانت قد عرضت شركة “هافيلسان” الجيل الجديد من نظام إدارة القتال أدفنت (ADVENT)، ونظام القيادة والتحكم المشترك DOOB، ونظام القيادة والتحكم لدعم عمليات ومهام القوات الجوية TICCS، ونظام المراقبة الساحلية ماترا MATRA، والطائرة المسيرة باها (BAHA) بالإضافة الى المركبة البحرية المسيرة المسلّحة سانجار (SANCAR) في المعرض الذي استمرت فعالياته على مدار 5 أيام.

وقعت هافيلسان مذكرة تفاهم مع وزارة الاستثمار والهيئة العامة للصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية (GAMI) خلال فعاليات معرض الدفاع العالمي.

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في مجال الدفاع، بما في ذلك افتتاح مكتب للشركة في السعودية وتوسيع الحضور العالمي للشركة في منطقة الشرق الأوسط إلى ثلاثة مواقع، بالإضافة إلى مكاتبها في عمان وقطر.

كما وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع شركة انترا للتقنيات الدفاعية، وتم ذلك بحضور رئيس وكالة الصناعات الدفاعية التركية خلوق غورغون، وتهدف إلى الدمج بين خبرة هافيلسان في تقنيات المحاكاة وتدريب الطيارين وخبرة انترا في مجال التصميم العسكري والهندسة والتطوير والإنتاج والخدمات اللوجستية.

معرض الدفاع العالمي، هو حدث عالمي للدفاع والأمن، تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية (GAMI) في المملكة العربية السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. ويهدف معرض الدفاع العالمي إلى أن يكون بمثابة مركز دفاعي ومنصة تجمع كبار المستثمرين والمطورين والباحثين مع نخبة الشركات العاملة في القطاع والتي تطور أحدث الابتكارات التي ستشكل مستقبل صناعة الدفاع.

شارك الخبر: