SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

انطلاق فعاليات النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس 2024

تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تنطلق اليوم الإثنين فعاليات النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس 2024، تحت شعار “إنارة الطريق لمستقبل يتخطى حدود الأمن البحري”، بمركز قطر الوطني للمؤتمرات بحسب ما نقلت وكالة الأنباء القطرية(قنا).

وجاء الإعلان عن انطلاق فعاليات ديمدكس 2024 خلال مؤتمر صحفي شارك فيه العميد الركن (بحري) عبد الباقي صالح الأنصاري، رئيس اللجنة المنظمة لـ ديمدكس، واللواء الركن دكتور (جو) راشد حمد النعيمي، قائد مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة، والعميد علي حارب الحارب، نائب قائد سلاح الإشارة بالقوات المسلحة ورئيس لجنة مشروع 401 للعمليات الخاصة.

وأكد العميد الركن (بحري) عبد الباقي صالح الأنصاري اكتمال جميع الاستعدادات اللازمة لإقامة نسخة جديدة ومميزة من الحدث العالمي، مشيرا إلى أن النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2024) تتميز بمشاركة أكثر من 200 شركة عالمية ووطنية متخصصة في الأمن والدفاع، بالإضافة إلى 9 أجنحة دولية كبرى، إلى جانب مجموعة كبيرة من الشركات الوطنية والمحلية، والقوات المسلحة بمختلف أقسامها.

وأضاف أن ديمدكس 2024 سيعرض أحدث الابتكارات والتكنولوجيا الدفاعية في 7 قاعات، تبلغ مساحتها أكثر من 35 ألف متر مربع، بالإضافة إلى مساحة العرض الخارجية.

كما أشار إلى أن نسخة هذا العام من ديمدكس تتميز بحضور أكبر عدد من الوفود الرسمية، التي بلغت أكثر من 110 وفود رسمية تضم كبار الشخصيات، ما يدل على أهمية ومكانة المعرض على الصعيد الدولي.

كما لفت إلى عقد مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط في اليوم الثاني من الحدث (بعد غد الثلاثاء) بالشراكة مع مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة، تحت عنوان “آفاق النمو الاقتصادي في ظل التحديات الأمنية وتأثيرها العالمي”، بمشاركة أصحاب الفكر والقادة العسكريين.

وتابع العميد الركن الأنصاري: “سنشهد في هذه النسخة أيضا الإعلان عن مشروع 401 للعمليات الخاصة، الذي يضم مراكز لتدريب العمليات الخاصة، متخصصة في تطوير قدرات القوات الخاصة ووحدات مكافحة الإرهاب في العالم”.

وكانت اللجنة المنظمة لـ ديمدكس 2024 قد استضافت ممثلين عن وسائل الإعلام المختلفة في ميناء حمد لحضور مراسم وصول السفن الحربية الزائرة، حيث رست 9 سفن حربية من 8 دول، وكان في استقبالها الرائد (بحري) عبد الرحمن يوسف المالكي، رئيس قسم شؤون السفن الحربية الزائرة والإمداد البحري، وسيتم  الإثنين الافتتاح الرسمي للسفن الحربية الزائرة في ميناء حمد، على أن يحظى الزوار بفرصة زيارتها والتعرف على طواقمها على مدار أيام المعرض الثلاثة.

ومن المتوقع أن يستقطب الحدث على مدار أيامه الثلاثة أكثر من 20 ألف زائر من مختصي الدفاع والأمن البحري للاطلاع على أحدث المعدات والتجهيزات والتكنولوجيا الدفاعية الجديدة.

ويوفر الحدث فرص اللقاء والتواصل المباشر مع الوفود الرسمية الرفيعة المستوى، والقادة العسكريين وممثلي الهيئات الحكومية ووكالات مشتريات الدفاع الحكومية، ما يساهم في إبرام العقود والاتفاقيات مع المشترين المحتملين وفتح آفاق الفرص التجارية للشركات.

كما يشكل الحدث منصة لتبادل المعرفة والخبرات والاطلاع على رؤى جديدة حول مختلف القضايا المتعلقة بالدفاع، واكتساب فهم أعمق للتحديات الجيوسياسية والأمنية المستجدة.

شارك الخبر: