SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

شركة برزان: “تمكنا في تصنيع وتطوير وإنتاج أسلحة بسواعد قطرية وصناعة محلية 100%”

عبدالله الخاطر

قال السيد عبدالله الخاطر الرئيس التنفيذي لشركة برزان القابضة، إن الشركة نجحت في تصنيع وتطوير وانتاج أسلحة بسواعد قطرية وصناعة محلية قطرية 100% بحسب ما نقل موقع الشرق.

وأضاف في حديثه على تلفزيون قطر، أن شركة برزان كانت  في السابق تأخذ التكنولوجيا في صناعة السلاح “الرشاش” من الخارج ويتم إنتاجها محليا، ولكن بعد عمل دام 3 سنوات تم تصميم وإنتاج وتطوير واختبار منتجات محلية بالكامل “أيادي قطرية وصناعة قطرية 100% “.

وفيما يخص الذخيرة وتصنيعها وإنتاجها، أكد الرئيس التنفيذي لشركة برزان القابضة، أن الذخيرة تصنع الآن محليا، ووصلنا إلى أننا بتنا نغطي بالكامل احتياجات وزارة الدفاع من الذخيرة، حيث يتم صناعة الذخيرة “الصغيرة” داخل مصنع بارود المملوك بالكامل لشركة برزان القابضة.

الخاطر كشف في حديثه أن جميع التجهيزات العسكرية الكاملة للجندي القطري من الخوذة والحماية إلى الحذاء جميعها تنتج لدينا محليا، ونعمل حاليا على استقطاب تكنولوجيا جديدة ومتطورة لتقديم أفضل التجهيزات العسكرية المتطورة.

وأوضح أن شركة برزان القابضة تمكنت من عرض أسلحة قطرية مصنوعة محليا في معرض ديمدكس 2024 وهذه الأسلحة يتم الكشف عنها لأول مرة، معتبرا معرض ديمدكس منصة لشركة برزان اعرض من خلاله أحدث الأسلحة والصناعات القطرية المتطورة والنوعية.

وشارك في المعرض أكثر من مئتي شركة متخصصة في الأمن والدفاع، وحضره قادة جيوش وصنّاع القرار من عدة دول للاطلاع على أحدث التكنولوجيات في مجال الأمن والدفاع البحري.

شارك الخبر: