SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

اتفاق بين فينكانتيري الإيطالية وترسانة الإسكندرية لبناء السفن الحربية

وقعت شركة “فينكانتيري” الإيطالية مذكرة تفاهم مع ترسانة الإسكندرية البحرية التابعة للقوات المسلحة المصرية، لبحث فرص التعاون في بناء السفن الحربية والقطع البحرية مختلفة الأنواع.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى بحث وإسكشتاف فرص التعاون لبناء سفن وقطع بحرية جديدة داخل ترسانة الإسكندرية، التي سيتم بناؤها بواسطة حوض بناء السفن بالإسكندرية أو المرافق الأخرى والتي سيتم الاتفاق عليها بشكل متبادل، وسيركز التعاون على البرامج الجديدة المحتملة للبحرية المصرية لأي نوع من السفن.

وتسعي شركة فينكانتيري لعقد شراكة مع ترسانة الإسكندرية المصرية للفوز بعقود من العملاء المحتملين لبناء وتوريد السفن، والتي يتم الاتفاق عليها بين الطرفين لاحقا.

وتم التوقيع عن الجانب الإيطالي المدير العام للسفن البحرية بفينكانتييري داريو ديستي، وعن الجانب المصري رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة الإسكندرية، اللواء بحري حسام الدين عزت قطب، وذلك على هامش معرض الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس).

تأتي هذه الخطوة في إطار خطة التطوير التي ينفذها الجيش المصري لتعزيز قدرات بناء وتصنيع السفن والوحدات البحرية الحربية محليا، والتي شهدت مؤخرا ابرام شراكات استراتيجية مع كبري الشركات العالمية العاملة في هذا المجال لنقل تكنولوجيا التصنيع والمعرفه.

ومن بين هذه الشراكات، التعاون مع شركة نافال غروب الفرنسية لتصنيع الكورفيتات الشبحية من طراز جوويند، والشراكة مع شركة تيسين كروب الألمانية لبناء الفرقاطة ميكو A200، إلي جانب التعاون مع شركة سويفت شيب الأميركية وشركة لورسين الألمانية لتطوير وتصنيع لنشات المرور الساحلي والدورية والصواريخ محليا.

تتمتع ترسانة الإسكندرية في مصر بخبرة طويلة في قطاع الهندسة البحرية العسكرية والتجاري، حيث قامت ببناء طرادات حديثة للبحرية المصرية، كما تقوم ببناء السفن متعددة الأغراض بمختلف أنواعها وأحجامها، ومنصات الحفر البحرية ومنصات النفط.

شارك الخبر: