SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

تحالف استراتيجي بين فينكانتيري والقوات البحرية الأميرية القطرية للتعليم والتدريب البحري

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

وقعت فينكانتيري والقوات البحرية الأميرية القطرية مذكرة تفاهم في الدوحة تهدف إلى بدء المناقشات بهدف إبرام عقود جديدة لتزويد أفراد القوات البحرية القطرية بأحدث أنماط التعليم والتدريب.

تم التوقيع بين مدير عام قسم السفن البحرية في فينكانتيري، داريو ديست، واللواء عبد الله حسن السليطي قائد القوات البحرية الأميرية القطرية، في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس) 2024، الذي عقد الأسبوع الماضي في قطر.

ستقوم المجموعة والقوات البحرية الأميرية القطرية بتعميق المناقشات حول المحتوى والطرائق اللازمة لفينكانتيري لمواصلة وتحسين أنماط التعليم والتدريب الإيطالية المتطورة بدعم من السلطات الإيطالية والشركاء الدفاعيين الآخرين.

وستستند الأنماط إلى مفهوم مبتكر للتعليم والتدريب وعلى النمو المستمر للقدرات البحرية القطرية، وستمنح التكامل الكامل والتشغيل البيني مع القدرات العسكرية القطرية على الأرض والجو وكذلك مع القوات البحرية الأجنبية المتحالفة.

في يونيو 2016، وقعت القوات المسلحة القطرية وفينكانتيري عقدا لبناء سبع سفن بحرية ولتوفير الدعم أثناء الخدمة، والدعم اللوجستي المتكامل، والتدريب الصناعي للأطقم ومشرفي القواعد، والتدريب التشغيلي للأطقم، ودورات اللغة لكل سفينة وما يتصل بها من لوحات وأماكن إقامة وبنية تحتية.

وقد قامت فينكانتيري بالفعل بتسليم ست سفن وأجرت جزءا من الأنشطة المذكورة أعلاه، بما في ذلك جزء من تدريب القوات البحرية القطرية (التدريب الصناعي للأطقم ومشرفي القواعد والتدريب التشغيلي للأطقم).

متابعة مسارات التدريب التي تم تنفيذها بالفعل في إيطاليا من قبل فينكانتيري، مع التركيز على تشغيل النظام القتالي الإيطالي على متن السفن وبما يتفق مع أدوات التدريب التي تم تسليمها بالفعل، يهتم القوات البحرية القطرية لرعاية البحث العلمي بتنفيذ برامج التعليم والتدريب بهدف الحفاظ على القدرات المكتسبة داخل القوات البحرية القطرية لرعاية البحث العلمي مع التحديثات المستمرة.

شارك الخبر: