SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

“سيبراني” و”تاليس” تدخلان في تحالف استراتيجي لتعزيز الأمن السيبراني في المملكة

• يهدف التحالف إلى تلبية احتياجات الأمن السيبراني لمؤسسات القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية

دخلت شركة سيبراني، واحدة من شركات أرامكو السعودية ومن رواد الأمن السيبراني الوطني، في تحالف استراتيجي مع شركة تاليس، أكبر مجموعة تقنية في أوروبا، لتلبية احتياجات الأمن السيبراني لشركات القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية.

التحالف الاستراتيجي، الموقع في معرض ليب 2024، والذي وقعه كل من السيد سعيد السعيد، الرئيس التنفيذي لشركة سيبراني، والسيد بيير إيف جوليفيت، نائب رئيس الحلول الرقمية السيبرانية في تاليس، يتماشى مع رؤية المملكة 2030، مع التأكيد على أهمية الأمن السيبراني والبنية التحتية الرقمية في بناء اقتصاد متنوع ومستدام.

شهد التوقيع أحمد الخويطر، نائب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والابتكار في أرامكو، وطارق أمين، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو ديجيتال، والدكتور وائل كنون، المدير العام لحلول الدفاع السيبراني في تاليس بالمملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، وبرنارد رو، الرئيس التنفيذي لشركة تاليس في المملكة العربية السعودية. سيكون تحالف سايبراني-تاليس بمثابة محفز للاقتصاد المحلي وتعزيز تطوير القدرات الرقمية والصناعية السعودية، ما يساهم في تحقيق أهداف سيادة المملكة. وسيعمل تحالف سيبراني-تاليس كمحفز للاقتصاد المحلي وعلى تعزيز تطوير القدرات الرقمية والصناعية السعودية، ما يساهم في تحقيق الأهداف السيادية للمملكة.

من خلال فهم اشتداد كثافة التهديدات السيبرانية على مستوى العالم، ومتطلبات الامتثال والمتطلبات التنظيمية المتزايدة التعقيد، ستتعاون تاليس وسيبراني لمعالجة سوق الأمن السيبراني في المملكة، مع هدف مشترك يتمثل في تحقيق إيرادات بقيمة 350 مليون دولار أميركي من عام 2024 إلى عام 2030.

بعد الانتهاء من الاستحواذ على شركة Imperva، ومع أكثر من 5,800 خبير في الأمن السيبراني في 68 دولة، توقعت تاليس إيرادات بقيمة 2.4 مليار دولار أمريكي من الأمن السيبراني خلال عام 2024.

باختيار تاليس شريكاً مفضلاً، ستستفيد سيبراني من خبرة شركة التكنولوجيا لتأمين البنية التحتية والعمليات الحيوية لتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا التشغيلية  لعملائها في المملكة.

سيقدم تحالف تاليس-سيبراني أفضل حلول الأمن السيبراني للمؤسسات في البلاد، مع التركيز على القطاعات الحيوية مثل الطاقة والمرافق والطيران والنقل والفضاء والمالية وحتى المدن الذكية.

ستقوم تاليس أيضاً بدعم سيبراني من خلال توفير خدمات الأمن السيبراني لشركة أرامكو وللشركات التابعة لشركة أرامكو خارج البلاد، وتحديداً تلك الموجودة خارج المملكة العربية السعودية.

وحول التوقع، قال السيد سعيد السعيد، الرئيس التنفيذي لشركة سيبراني: “نسعد بتوقيع هذا التحالف الفريد ونفخر به. حيث يعد هذا التحالف مسعى ثورياً من شأنه أن يؤثر بشكل كبير على مسار تقدم الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية اليوم. ومن خلال هذا التحالف، ستوفر شركة سيبراني أفضل حلول الأمن السيبراني للمؤسسات في المملكة العربية السعودية. ومن خلال الاستفادة من هذا التحالف مع تاليس ونظام أرامكو ككل، ستكون سيبراني الشركة الرائدة والمرجعية في توفير الأمن السيبراني للتكنولوجيا التشغيلية في المملكة.

“يعد الاستثمار في البنية التحتية الرقمية أمراً بالغ الأهمية لتحقيق الهدف الشامل لرؤية 2030 المتمثل في اقتصاد متنوع ورقمي ومرن وقائم على المعرفة. نحن متحمسون للتحالف مع سيبراني وما سيجلبه امتزاج قيمنا ومبادئنا من فرص وقدرات إلى السوق السعودية، ونحن ملتزمون بتعزيز دفاع البلاد ضد التهديدات السيبرانية، وحماية البنية التحتية الحيوية وتعزيز المرونة الرقمية من أجل مستقبل آمن ومزدهر. “إن وجودنا النشط في المملكة منذ أكثر من 50 عاماً، في تاليس، تظل أولويتنا هي بناء مستقبل يمكننا الوثوق به جميعاً”، بيير إيف جوليفيت، نائب رئيس الحلول الرقمية السيبرانية في تاليس.

شارك الخبر: