SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

مساعد وزير الدفاع السعودي سيزور كوريا الجنوبية هذا الأسبوع

أعلنت مصادر اليوم الأربعاء أن مسؤولا دفاعيا سعوديا كبيرا سيزور كوريا الجنوبية هذا الأسبوع لفحص أنظمة الأسلحة الرئيسية المحلية، وسط تزايد التعاون الثنائي في مجال صناعة الدفاع بحسب ما نقلت وكالة يونهاب للأنباء.

ومن المقرر أن يصل طلال بن عبد الله العتيبي، مساعد وزير الدفاع السعودي، إلى كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، بحسب مصادر من صناعة الدفاع والجهات المعنية.

ومن المتوقع أن يقوم المسؤول السعودي خلال الرحلة بجولة للتعرف على المنتجات الدفاعية الرئيسية لكوريا الجنوبية، بما في ذلك الطائرة المقاتلة كيه إف-21 (KF-21) قيد التطوير، ونظام الصواريخ أرض-جو متوسط المدى (M-SAM II) والغواصة دوسان آن تشانغهو التي يبلغ وزنها 3,000 طن.

وتأتي الزيارة بعد أن وقعت شركة الدفاع الكورية الجنوبية LIG Nex1 صفقة بقيمة 3.2 مليارات دولار أمريكي لتوريد 10 بطاريات M-SAM II إلى المملكة العربية السعودية في نوفمبر الماضي.

وفي الشهر الماضي، زار وزير الدفاع شين وون-سيك المملكة لإجراء محادثات حول التعاون في مجال صناعة الدفاع وشرح خطط سيئول لإنتاج طائرة مقاتلة من الجيل التالي استجابة لاهتمام المملكة العربية السعودية بمثل هذه الجهود.

تعمل كوريا الجنوبية حاليًا على تطوير طائرة كيه-إف-21 بدون قدرات التخفي لطائرة مقاتلة من الجيل الخامس، مثل F-35A، على الرغم من وجود المزيد من الترقيات في الحسبان لبناء مقاتلة من الجيل السادس بقدرات متقدمة في نهاية المطاف.

شارك الخبر: