SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

راينميتال تحصل على 130 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لإنتاج الذخيرة

أعلنت شركة راينميتال الألمانية عن حصولها على تمويل يفوق نحو 130 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي، بهدف زيادة إنتاج الذخيرة بحسب ما نقلت سي إن إن الإقتصادية.

وقالت الشركة في بيان رسمي نُشر على موقعها، إن أكثر من ربع المبلغ الإجمالي البالغ 500 مليون يورو الذي منحه الاتحاد الأوروبي بموجب قانون دعم إنتاج الذخيرة، سيُخصص من أجل توسيع إنتاج ذخيرة المدفعية عيار 155 مليمتر والبارود، وذلك بهدف توجيهه إلى ما يصل إلى ستة مشاريع تخص الشركات الأوروبية التابعة لراينميتال.

ومن المقرر أن يدعم هذا البرنامج عدة مشاريع في ألمانيا، ورومانيا، وإسبانيا، وهنغاريا (المجر سابقاً).

ويعتبر قانون دعم إنتاج الذخيرة أول برنامج تمويلي للاتحاد الأوروبي لتوسيع إنتاج الذخيرة، ومن المتوقع أن توقع الشركة على اتفاقيات المنحة في مايو آيار 2024.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة، أرمين بابرغر، إن الأهمية الكبرى للمدفعية تتجلى في دعم أوكرانيا، كما تحتاج القوات المسلحة الأوروبية أيضاً إلى تجديد مخزونها من ذخيرة المدفعية.

وتعمل راينميتال على زيادة قدراتها الإنتاجية منذ عام 2022، وتهدف الشركة إلى إنتاج ما يصل إلى 1.1 مليون قذيفة مدفعية سنوياً بحلول عام 2027، ومن المقرر إنتاج ما يصل إلى 1.5 مليون وحدة دافعة و3 آلاف طن من متفجرات آر دي إكس سنوياً بدءاً من عام 2026.

شارك الخبر: