SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

بي أيه إي سيستمز تحصل على عقد خدمات بقيمة 318 مليون دولار لمدافع هاوتزر M109 ذاتية الدفع

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

حصلت بي أيه إي سيستمز على عقد بقيمة تصل إلى 318 مليون دولار من الجيش الأميركي لأداء خدمات الدعم الفني والاستدامة لأسطولها من مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع من طراز M109A6 و M109A7 وحاملة ذخيرة M992A3، ومركبات مجنزرة.

وبموجب العقد الموقع ستقدم شركة “بي أيه إي سيستمز” خدمات هندسية ولوجستية مستمرة لتحسين قدرات المركبات وصيانتها واختبارها لمدة خمس سنوات.

وقال دان فوربر، مدير إنتاج المركبات البرية لأنظمة المهام القتالية في الشركة: “يواصل مدفع الهاوتزر M109 ذاتي الدفع إثبات نفسه وقدراته كـ “ملك المعركة” لأنه يوفر القوة النارية وقدرة عالية على المناورة للسيطرة على ساحة المعركة”. وأضاف فوربر: “تسمح خدمات الاستدامة التي سنقدمها لمدافع الهاوتزر M109 للجيش الأميركي بالحفاظ على مستوى عالٍ من الجاهزية العملياتية والتشغيلية”.

يأتي هذا العقد بعد إبرام عقد إنتاج مدافع الهاوتزر من طراز M109A7 في نوفمبر من العام الماضي. يعتبر مدفع الهاوتزر M109A7 تطوراً كبيراً بالمقارنة مع نسخته السابقه مدفع الهاوتزر M109A6 “بالادين” ذاتي الدفع، حيث تم تغيير الحجم والوزن وآلية التبريد، مع توفير إمكانية تطوير للتقنيات القادمة، وهو نظام الدعم الناري غير المباشر الأساسي لفرق الألوية المدرعة القتالية (ABCT). المدفع مجهز بنفس التسليح الرئيسي المستخدم في مدفع الهاوتزر M109A6، ويتضمن التصميم شاسيه ومحرك وعلبة التروس وآلية التعليق ونظام القيادة العادية الخاص بدبابات “بـرادلي”.

سيتم تقديم الخدمات في إطار هذا العقد في جميع القواعد العسكرية في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم، وكذلك في مرافق شركة “بي أيه إي سيستمز” في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

شارك الخبر: