SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

وزارة الدفاع الكورية الجنوبية تنشئ مركزاً بحثياً في مجال الذكاء الاصطناعي الدفاعي

أنشأت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، مركزا بحثيا يهدف إلى الإشراف على تطوير الذكاء الاصطناعي في قطاع الدفاع كجزء من الجهود لإدخال التكنولوجيات المتقدمة للجيش بحسب ما نقلت وكالة يونهاب للأنباء في 1 نيسان/أبريل 2024.

وأقيم حفل تأسيس مركز الذكاء الاصطناعي الدفاعي في وكالة تطوير الدفاع التي تديرها الدولة في “دايجون”، على بعد 139 كيلومترا جنوب سيئول، بحضور وزير الدفاع “شين وون-سيك” ووزير العلوم “لي جونغ-هو”، وفقا لمكتب “شين”.

وجاء إطلاق المركز كجزء من مبادرة الابتكار الدفاعي 4.0 في كوريا الجنوبية والتي تهدف إلى جعل الجيش أقل حجما وأكثر ذكاء بناء على الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتطورة الأخرى.

وقالت الوزارة إن المركز، الذي يتكون من حوالي 110 موظفين مدنيين وعسكريين، سيركز على تطوير التقنيات المتعلقة بأنظمة الفرق المأهولة وغير المأهولة القائمة على الذكاء الاصطناعي والوعي بأوضاع ساحة المعركة، وكذلك تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في القطاع المدني على الجيش.

ووقع “شين” و”لي” أيضا على مذكرة تفاهم بين وزارتيهما لتعزيز التعاون في قطاعات التكنولوجيا الرئيسية التي تعتبر ضرورية في ساحات المعارك المستقبلية، مثل الذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات والفضاء والفضاء الالكتروني، وفقا للوزارة.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيسعى الجانبان إلى البحث والتطوير لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص والعسكري واستخدام البنية التحتية المدنية والعسكرية للتحقق من البحوث التي تجريها الجامعات والمعاهد التي تديرها الدولة، وفقا للوزارة.

شارك الخبر: