SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

بوركينا فاسو تتسلم دفعة من المركبات المدرعة المصرية الصنع

تسلمت بوركينا فاسو دفعة من المركبات المدرعة المصرية الصنع، تشمل مركبات مدرعة مقاومة للالغام والكمائن MRAP من طراز “تمساح” وحافلات مدرعة طراز “تمساح باص” وناقلات جند مدرعة طراز “فهد”، النسخة الخاصة بالإسعاف والإخلاء الطبي. وشمل التعاقد مع الجانب المصري، تسليم عدد كبير من الشاحنات والمركبات متعددة الأغراض.

شمل التعاقد مع الجانب المصري، تسليم أكثر من 100 شاحنة عسكرية ومركبة متعددة الأغراض للجيش البوركيني. الصفقة تتحمل تمويلها بالكامل دولة بوركينا فاسو، بحسب تصريحات رسمية صادرة عن وزير الدفاع البوركيني.

الصفقة شملت أيضًا عددًا من الحافلات المدرعة المقاومة للإنفجارات والعبوات الناسفة من طراز “تمساح باص”، والتي قام الجيش المصري بتصميمها وتطويرها محليًا لمجابهة مخاطر الإرهاب المختلفة، استنادًا إلى الخبرات التي اكتسبها من الحرب في سيناء. هذه المركبات توفر حمايةً من الألغام والعبوات الناسفة بفضل هيكلها على شكل حرف “V” والدروع البالستية التي تتحمل الرصاص العاكس للدروع بقطر 7.62 ملم وشظايا القذائف. تعمل بمحرك قوته 240 حصانًا وتصل سرعتها القصوى إلى 100 كم/س. كما تتميز بمدفع دوراني بزاوية 360 درجة ونظام تضخيم الإطارات المركزي ونظام إطفاء الحريق.

شارك الخبر: