شركة Inzpire تطوّر قدرات الإتصال لما وراء خط النظر لنظام دعم العمليات GECO

منظومة GECO
منظومة GECO للتواصل من إنتاج شركة Inzpire البريطانية

أغنس الحلو زعرور- لندن


قامت شركة Inzpire بتطوير فعالية نظام دعم المهام GECO عبر تصميم وتسليم منظومة إتصالات لما وراء خط النظر. ودمجت تقنية GECO على متن طائرات الشينوك التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني وساعدت على تعزيز عملية التواصل بفعالية قصوى خلال المهام.

وهذه التقنية التي تم تطويرها تلبية لمتطلبات العمليات الطارئة، تستخدم التواصل عبر الأقمار الإصطناعية مما يسمح لمستخدميها بالتواصل عبر مسافات بعيدة من عملياً أي مكان في العالم باستخدام حقيبة الطيران الإلكترونية ضمن الصفيحة (tablet).

كما تضمّ الصفيحة خيارا للإتصالات الجوالة ضمن منظومة عالمية للاستخدام خلال التدريب حيث تتواجد تاشبكة المناسبة، لتعزيز التواصل وتخفيض الكلفة.

وهذه المنظومة المصمّمة من قبل طيارين عسكريين سابقين ومهندسين ذات خبرة عالية، تتميّز بوظيفة الرسائل الآمنة ما بعد خط النظر مما يسمح بخلق مجموعات وتعيدلها في الزمن الحقيق على صفحة عسكرية. والرسائل المهملة يتم تخزينها على النظام لتسريع روتين إرسال الرسائل، بينما الرسائل الطارئة يتم أيضا تخزينها ويمكنها أن تنتج تنبيهات فورية وردود. كما أنه يتم إرسال إيصال بالقراءة لتعزيز إنتباه المستخدمين، مما يؤكد أن المرسل يستطيع تعقّب وضع رسالته وإذا تمت قراءتها أم لا.

ولرفع الوعي خلال المهام، تزوّد تقنية التواصل بعد خط النظر المشغّل بتحديث للإحداثيات المباشرة لمستخدمين آخرين، على الأرض وفي الجو. تشغيل ويمكن تشغيل هذه الخاصية أو إطفائها بحسب الحاجة.

ويعتبر جون سميث، رئيس أنظمة المهان في شركة Inzpire، أن ” إضافة قدرة التواصل ما وراء خط النظر، يغيّر في قوانين اللعبة لنظام GECO ومستخدميه. ومع دمجه كلياً مع مميزات نظام GECO، يستطيع النظام الجديد تأمين الأمان الحيوي وتبادل الوعي الظرفي عبر مسافات كبيرة بين الطائرة وقاعدة التشغيل. بالإضافة إلى ذلك، نظام GECO هو حلّ محمول، لا يحتاج لتعديل لدمجه على الطائرة، ويخفّض الكلفة والوقت. وهذه القدرة تسهّل العمليات، وهي أكثر فعالية وتوفّر قيمة هائلة للمال.”

أما فيما يتعلّق بنظام GECO، فهو نظام تم تصميمه لرفع سلامة أداء المهام من خلال تطبيقات الأمن ومساعدة طاقم الطيران. يشمح النظام برفع فعالية أداء المهام من خلال تقديم الوعي الظرفي وتطبيقات مساعدة لاتخاذ القرار، وبكلفة منخفضة. تشغّل القوات الملكية البحرية وسلاح الجو في الجيش وسلاح الجو الملكي حوال 400 نظام GECO، بالإضافة إلى زبائن في الخارج من بينها سلاح الجو الملكي الأردني وسلاح الجو الإندونيسي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.