ما هي أهم 5 عربات مدرعة لدى الجيش الروسي؟

فولك
فولك

عدد المشاهدات: 177

تقوم العربات المدرعة بمهام لا يمكن لأي آلية القيام بها، فهي جزء أساسي من أسلحة الجيش الروسي، فلنرى أخطر 5 عربات مدرعة روسيةن بحسب ما نقلت سبوتنيك في 20 آذار/ مارس.

Abaimov-Abanat هي عربة مدرعة هجومية مصنعة على أساس GAZ-233034 (SPM-1) وهي مزودة بسلم قابل للسحب، يتم التحكم فيه من غرفة القيادة. وهو مصمم للتغلب على الارتفاعات واختراق المباني المؤلفة من طابقين أو ثلاثة. ويمكن تركيب ثلاثة دروع على هذا السلم لزيادة حماية للجنود.

تيغر (النمر) هي عربة مدرعة متعددة الأغراض، لكافة التضاريس. وكان النموذج الأساسي ناجح جدا لدرجة أنه يتم الآن تطوير 25 سيارة لأغراض مختلفة، ومع مجموعة مختلفة من الأسلحة ومستويات مختلفة من الحماية على أساسها. تستخدم “تيغر” في أغراض عسكرية وفي وزارة الداخلية والمخابرات ووزارة الطوارئ والمؤسسات المدنية المختلفة.

كورنيت-إم هو مجمع صواريخ مضاد للدبابات والطائرات ذاتي الدفع مصنع على أساس “تيغر”. الصواريخ المضادة للدبابات موجهة بالليزر، ومداها 10 كيلومتر ويمكن أن تخترق درع سمكه 1100-1300 ملم.

فولك (الذئب) هي سيارة لأغراض مختلفة، وبحسب المهمة “فولك” تتحول من سيارة إلى أخرى: يمكن أن تتحول إلى ناقلة جند وشاحنة وقاطرة وناقة لأنظمة الدفاع الجوي أو سيارة لدورية استطلاع وحتى سيارة طبية.

ميدفيد (الدب): صممت المدرعة في بي كي-3294 في بادئ الأمر لتلبية احتياجات القوات الداخلية. ولكن بعد تطوير النموذج الأولي أثارت اهتمام الجيش الروسي. وفي النتيجة أصبحت مدرعة متعددة الأغراض، ويمكن استخدامها لنقل المنظومات وفي دوريات الاستطلاع وفي الطب.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.