تركيا تبدأ بإنتاج 6 غواصات حربية جديدة محليا

sda-forum
غواصة حربية
غواصة حربية

عدد المشاهدات: 1598

يشارك وزير الدفاع التركي، نور الدين جانكلي، في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، بمراسم البدء بصناعة 6 غواصات جديدة، في ميناء كولجوك بولاية قوجة إيلي غربي تركيا.

ووفقا لصحيفة “خبر7” فإن الغواصات الست ستعمل على وقود الهيدروجين، بمساهمة محلية عالية ومشاركة جزئية من شركة تيسين غروب الألمانية Thyssen-Krupp، وبكلفة إجمالية 2.7 مليار دولار. ويشارك في هذا المشروع العديد من الشركات المحلية في تأمين مختلف أنظمة الغواصات ومعداتها مثل أسلسان وهافلسان وميلسوفتوت وبيكات وغيرها.

وذكرت الصحيفة أن المساهمة الوطنية في مجال تكنولوجيا الدفاع ارتفعت من 7 في المئة سابقا إلى 70 في المئة حاليا.

وفي سياق متصل تسعى تركيا لإنتاج حاملة طائرات محليا. فقد أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في 3 تموز/ يوليو ، عزم تركيا صناعة حاملة طائرات في المرحلة المقبلة. وجاء ذلك في الكلمة التي ألقاها أردوغان خلال حفل إنزال السفينة الحربية التركية ”قينالي أدا“ من طراز ”كورفيت“، إلى مياه البحر في ولاية إسطنبول.

وبحسب ما نقلت وكالة أنباء الأناضول، شدد الرئيس التركي على أّن بلاده لن تتسامح مع المواقف التي تحاول إعاقة مضي تركيا قدًما في تعزيز صناعاتها العسكرية. وذكر أردوغان أن خيارات الدولة ستكون دائ ًما إلى جانب الشركات التركية في مجال الصناعات العسكرية، حتى لو ضّحت بالمال والوقت من أجل ذلك.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.