شركة Pearson Engineering تنتج أحدث أنظمة التخلص من الألغام

نظام APE-X
نظام APE-X

عدد المشاهدات: 1069

الأمن والدفاع العربي- خاص

تعمل شركة Pearson Engineering البريطانية بإنتاج الأنظمة وخاصة غير المأهولة لتساعد الجنود في المعارك وتحافظ على سلامتهم. ففي عصر اليوم لم تعد الدولة الأقوى هي الدولة التي تمتلك أكبر القطع العسكرية، بل الدولة التي تمتلك الذكاء الإصطناعي وقدرات الإستخبار والإستطلاع والأنظمة غير المأهولة لتواكب متطلبات العصر. وتقوم شركة Pearson Engineering بالتخصص في 3 مجالات كبرى: دمج أنظمة لحماية المدرعات من الألغام، إبتكار أنظمة لسحب الجنود المصابين في أرض المعركة والتخلص من الألغام بعد الحروب، و تأمين الأرض.

وفي حوار خاص للأمن والدفاع العربي مع ريتشارد بيتسون، مدير المبيعات الإقليمي في شركة Pearson engineering البريطانية، أكد أن الشركة تتعاون مع عدد من دول مجلس التعاون الخليجي من بينها البحرين حيث يتم تنفيذ عقود حالية. وقال، “تقوم شركتنا بابتكار أنظمة مضادة للألغام وهدفنا الحفاظ على أمن الجنود وسلامتهم. ويمكننا دمج أنظمتنا على كافة أنواع العربات، فيمكننا العمل على دبابات كبيرة والمدرعات ونعمل بعدد كبير من المعدات. ونقوم بتأمين الطرقات أمام المدرعات عبر دمج أنظمة Pearson Engineering بأي مدرعة.”

كما أكد بيتسون أن شركة Pearson Engineering تقوم بالتخلص من الألغام بعد النزاعات المسلحة والحروبات والروبوتات. “وهذا مهم جدا للأمم المتحدة من حيث الإعمار والأعمال الإنسانية. فتبتكر الشركة عددا من الأنظمة غير المأهولة أو الروبوتات التي تستطيع أن تنقل الجنود المصابين من قلب المعركة إلى خارجها بأمان. وهذه المعدات أنقذت الجنود في أفغانستان من 5000 ضربة دون سقوط أي قتيل.”

وتجدر الإشارة إلى أن الدول تحتاج لتأمين أرضها بعد المعارك والحروب وفي سبيل ذلك تنتج Pearson Engineering آلية PEROCC لفتح الطريق وتأمينها وهي نموذج يدمج عدد كبير من الأنظمة في واحدة. وتلاقي Perocc رواجا كبيرا في الشرق الأوسط والدول الخليجية وفي أميركا والمملكة المتحدة. وتقوم الشركة دائما بالتطوير وابتكار أحدث الأنظمة لتلائم متطلبات الجيوش الحديثة.

  هل يُقلق التفوق العسكري الروسي الجديد واشنطن؟

وختم بيتسون قائلا، “نقوم بالتخلص من الألغام بطريقتين إما بتفجيرها في أرضها قبل أن تصل المعدات والجنود أو بنقلهم بعيد عن ساحة المعركة ويتم التخلص منهم لاحقا من قبل متخصصين.”

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.