البرلمان الروماني يوافق على شراء صواريخ باتريوت

صاروخ الباتريوت
صاروخ الباتريوت

عدد المشاهدات: 1216

وافق البرلمان الروماني في 21 تشرين الثاني/ يناير على شراء سبعة أنظمة أميركية من نوع باتريوت المضادة للصواريخ بسعر يبلغ نحو أربعة مليارات دولار. ووافق النواب باكثرية ساحقة على هذا العقد الذي اعتبروا انه “يلبي مصلحة امنية اساسية”، بحسب ما نقلت فرانس برس.

وكان مجلس الشيوخ وافق في 20 تشرين الثاني/ يناير على العقد نفسه. وجاء في موافقة البرلمان ان الهدف من هذه الانظمة المضادة للصواريخ هو “تعزيز الامن القومي والاقليمي وتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة”. وقال وزير الدفاع ميهاي فيفور بعد اقرار الموافقة على عقد الشراء “نأمل بحلول الاول من كانون الاول/ديسمبر في ان نكون قد وقعنا مع الحكومة الاميركية رسالة الموافقة ودفعنا المبلغ المطلوب للنظام الاول خلال الاسبوعين المقبلين”.

وتبلغ قيمة الدفعة الاولى 910 ملايين يورو. وقررت رومانيا تخصيص 2% من اجمالي ناتجها المحلي لشؤون الدفاع خلال العام 2017 اثر تنامي المخاوف من روسيا.

وكانت الولايات المتحدة اعلنت في الحادي عشر من تموز/يوليو الماضي انها ستبيع رومانيا انظمة الصواريخ باتريوت بهدف “تعزيز دفاع البلاد عن اراضيها وردع اي تهديد اقليمي”.

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب كان اشاد امام نظيره الروماني كلاوس ايوانيس خلال زيارة الاخير لواشنطن في حزيران/يونيو الماضي بالتزام رومانيا زيادة نفقاتها العسكرية.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.