شركة “نكستر” تختبر الأسلحة على عربات ‏VBCI‏ المخصّصة لقطر

مركبة ‏VBCI‏ الفرنسية خلال فعاليات معرض يوروساتوري 2016 في حزيران/يونيو 2016 (‏Jérôme ‎Hadacek‏) ‏
مركبة ‏VBCI‏ الفرنسية خلال فعاليات معرض يوروساتوري 2016 في حزيران/يونيو 2016 (‏Jérôme ‎Hadacek‏) ‏

عدد المشاهدات: 1278

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أكملت مجموعة “نكستر” (Nexter) تقييم عمليّتي التنقّل (Mobility) وإطلاق النيران من مدفع CTA الرشاش الدولي عيار 40 ملم على عربتها المدرّعة من نوع “في سي بي أي” (VCBI) في قطر، وهي خطوة كبيرة تشير إلى عملية بيع محتمل للمركبة، وفق ما كشفت الشركة الفرنسية.

وقالت الشركة في بيان لها في 19 كانون الأول/ديسمبر الجاري إن “مجموعة نكستر تعلن عن نجاح حملة تقييم مدرعة VBCI الجديدة من قبل القوات القطرية”، مضيفة أن “هذه الخطوة هامة جداً في ما يخصّ إمكانية توقيع عقد لتوريد منصات القتال في قطر”.

هذا وبدأ تقييم المركبة المدرّعة في أوائل كانون الأول/ديسمبر واستمر حتى منتصف الشهر نفسه وشمل عملية إطلاق النيران من مدفع CTA الرشاش عيار 40 ملم خلال الحركة، وفق ما ذكر متحدّث باسم شركة “نكستر”. وقد عرضت المجموعة الفرنسية على قطر الحصول على برج نكستر مع مدفع رشاش 40 ملم بالإضافة إلى أسلحة أخرى.

وأضاف المتحدّث أن “التقييم كان جيداً جداً. نحن واثقون”. وبدأ هذا الإختبار قبل أيام قليلة من توقيع قطر خطاب نوايا مع شركة “نكستر” في 7 كانون الأول/ديسمبر لطلب 490 مركبة VCBI.

من جهته، قال ستيفان ماير، الرئيس التنفيذي لشركة “نكستر” إنه “فخور بثقة القوات المسلحة القطرية والتزمها، وكذلك المجموعة بأكملها، بإنهاء العقد في المستقبل القريب”.

وقال روبين لايرد، محلّل يعمل مع شركة ICSA الاستشارية في واشنطن وباريس إن “الصناعة الأوروبية تحتضن قطر. إن الحكومة الصناعة الفرنسيتين وصلتا إلى قطر في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة تحولاً واسعاً”، مضيفاً أن “السعودية والإمارات قطعتا علاقاتهما مع قطر، في حين أن فرنسا تتمتّع بـ”مصلحة حقيقية في دولة الإمارات”.

  الأسلحة الفرنسية التي تستخدمها السعودية والإمارات في اليمن

وتشغّل فرنسا قاعدة جوية في الإمارات العربية المتحدة وطالما عرضت عليها طائرة “رافال” المقاتلة التي تعتمد على مقاتلات “ميراج 2000-9.

من جهتها، أنهت بريطانيا صفقة مع قطر لبيعها مقاتلات “يوروفايتر تايفون”، في حين حصلت فرنسا على عقد بيع 12 طائرة أخرى من طراز “رافال” للدولة الخليجية الأمر الذي يرفع عددها الإجمالي إلى 36 طائرة. من جهتها، باعت إيطاليا سفناً حربية لقطر.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/land/2017/12/20/nexter-tests-weaponry-on-armored-vehicle-as-part-of-qatar-negotiations/

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.