البحرية المصرية ستطوّر إحدى فرقاطاتها بنظام إدارة للمهام البحرية من هولندا

بوابة الدفاع المصرية

فرقاطة "بيري Oliver Hazard Perry" المصرية (بوابة الدفاع المصرية)
فرقاطة "بيري Oliver Hazard Perry" المصرية (بوابة الدفاع المصرية)

عدد المشاهدات: 881

فازت إحدى الشركات الهولندية بعقد تزويد إحدى فرقاطات “بيري Oliver Hazard Perry” المصرية برادار ونظام إدارة للمهام البحرية طراز Commander C3، طبقاً للخطاب المُوجّه من كل من وزير الخارجية ووزير التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي الهولنديين إلى مجلس النواب الهولندي. ومن المُنتظر أن يقوم مجلس النواب الهولندي بالتصديق على العقد قبل تنفيذه.

إن نظام Commander C3 يختص بإدارة المهام البحرية Maritime Mission Management System لمشاركة الصورة العملياتية العامة من اتصالات وبيانات ومعلومات جعرافية بين مختلف القطع البحرية والطائرات والمروحيات والمنصات الساحلية، كما يوفر واجهة إتصال تُحقق التوافقية بين المعايير الرئيسية لوصلات البيانات البحرية.

النظام مُقدّم من شركة “تاليس” (Thales) فرع هولندا (أحد أفرع شركة تاليس الفرنسية) وهو مُستقل ومُنفصل عن نظام إدارة المعارك المسؤول عن القيام بكافة مهم الرصد والاشتباك والقتال ضد التهديدات المختلفة المحيطة بالسفينة.

الفرقاطة المصرية التي ستحصل على هذا النظام، هي نفسها التي ستحصل على رادار البحث والتتبع طراز SMART-S MK2 3D، من إنتاج شركة Thales الفرنسية، والذي فازت بعقد تنفيذ أعمال تنصيبه ودمجه شركة VSE الأميركية للخدمات الفنية والهندسية في نيسان/أبريل 2017، وذلك لإحلال الرادار ثنائي الأبعاد AN/SPS-49(V)1 الأميركي المتقادم من الخدمة، وهو أيضاً نفس طراز الرادار العامل على كورفيتات ” غويند Gowind 2500″ الشبحية المصرية.

  اليوم.. موعد تسلّم البحرية المصرية الكورفيت الشبحي الأول "الفاتح"‏

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.