مناقصة دولية لشراء أربع فرقاطات جديدة لصالح البحرية المصرية

صورة توضيحية للفرقاطة الثقيلة MKS 180 - المعروفة أيضاً بـF126 – التي قد تكون الخيار المصري المقبل (بوابة الدفاع المصرية)
صورة توضيحية للفرقاطة الثقيلة MKS 180 - المعروفة أيضاً بـF126 – التي قد تكون الخيار المصري المقبل (بوابة الدفاع المصرية)

عدد المشاهدات: 1648

تحدثت صحيفة FAZ الألمانية عن الأزمة الجارية داخل شركة “تايسين كروب” (TKMS) الألمانية لبناء السفن، عقب قرار الحكومة الألمانية بإلغاء عقد بناء فرقاطات MKS 180 لصالح البحرية الألمانية، والذي يعد تهديداً مباشراً لسمعة الشركة وفرص حصولها على عقود تسليح من الخارج.

ووفق ما نقلت بوابة الدفاع المصرية، قالت الصحيفة أن مصر تجري حالياً مناقصة دولية للحصول على أربع فرقاطات جديدة لصالح البحرية المصرية، وأن هذا القرار يثير مخاوف الشركة الألمانية من أن تتحول مصر للجانب الفرنسي لبناء الفرقاطات.

فيما ذكرت صحيفة هاندلسبلات Handelsblatt الألمانية، نقلاً عن أحد مديري الشركة الألمانية، أن مصر بدأت بالفعل مفاوضات مع “تايسين كروب” ووصلت المباحثات لمراحل جيدة جداً، حيث يقدر الجانب المصري الشركة الألمانية ويعتبرها مورد للسلاح جدير بالثقة، وذلك بعد إبرام صفقة غواصات التايب 209 الألمانية بنجاح. ولكن ما زالت الشركة تخاف من أن يؤثر القرار على الاختيار النهائي للبحرية المصرية.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الأركان الإسبانية قد أعلنت عن خطتها لترويج الصناعات العسكرية البحرية الإسبانية، خلال زيارة الحاملة Juan Carlos I والفرقاطة Blas de Lezo من فئة فرقاطات الدفاع الجوي F100 Álvaro de Bazán للقاعدة البحرية بالإسكندرية الأسبوع الجاري، حيث من المقرر أن يعرض الجانب الإسباني امكانيات القطعتين الحربيتين على المسؤولين المصريين.

وبحسب بوابة الدفاع المصرية، فإن إمكانية إطلاق المناقصة مهم للغاية نظراً لأنها تزيد من المنافسة وتضمن لمصر الحصول على أفضل العروض من كافة الشركات المشاركة والالتزام بكافة المواصفات المطلوبة من قبل الجانب المصري.

  سر تسليح أوروبا الدائم للبحرية المصرية

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.