SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

روسيا تكشف عن 200 نموذج من أحدث معداتها الحربية في المكسيك

مروحية صياد الليل

تكشف شركة “روس أوبورون إكسبورت” الروسية في معرض “FAMEX 2019” الدولي للطيران والفضاء الذي يفتتح في المكسيك، في 24 نيسان/ أبريل الجاري، عما يزيد عن 200 نموذج من المعدات الحربية الروسية.

وقال ناطق باسم الشركة إن التوقعات تشير إلى أن الاهتمام في سوق بلدان أمريكا اللاتينية، سينصب على المعروضات الروسية وأهمها: طائرة “ياك-130” للقتال والتدريب ومقاتلة “ميغ-29 إم” الخفيفة متعددة المهام ومروحيتي النقل العسكري “مي-17 في 5″ و”مي-171 شا” ومروحيات “مي-35″ و”كا-52″، و”مي-28 إن إي” القتالية الضاربة وكذلك مروحية “كا-226” الخفيفة متعددة المهام.

وستلفت أنظار الخبراء أيضا الطائرات الروسية من دون طيار، مثل “أوريون-إي”، “أورلان-10 يا”، “تاخيون”، فضلا عن منظومات الدفاع الجوي وعلى رأسها: “بانتسير-إس 1″ للصواريخ والمدافع، و”فيكينغ” و”بوك-إم 2 إي” متوسطتا المدى، “فيربا” و”إيغلا” المنقولتان.

وعلاوة على ذلك، فإن شركة “روس أوبورون إكسبورت” الروسية أتت إلى المكسيك بأسلحة ومعدات تستخدمها أجهزة الأمن، تضم ناقلة الأفراد المدرعة “بي تي أر-80 آ/ 82 إن”، وعربتي “تيغر” و”تايفون” المدرعتين.

يذكر أن معرض “FAMEX 2019” الدولي للطيران والفضاء يقام في مدينة سانتا لوسيا المكسيكية، في الفترة ما بين 24 و27 أبريل الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *