SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

طائرة الإنذار المبكر GlobalEye الإماراتية مزوّدة بأحدث تكنولوجيا رادارات المراقبة من إنتاج شركة ليوناردو

الأمن والدفاع العربي- خاص


تزوّد شركة Leonardo الإيطالية أحدث تقنياتها لمستشعرات رادارات الإستطلاع والمراقبة AESA لطائرة الإنذار المبكر الإماراتية GlobalEye. وكانت شركة ليوناردو قد أعلنت سابقاً، أن تقنية الرادار AESA ستكون على متن نظام المراقبة Swing Surveilance System (SRSS)المدمج على طائرة الإنذار المبكر GlobalEye الجديدة.

رادار Seaspray 7000E


وإن تزويد رادار Leonardo Seaspray على متن الطائرة الإماراتية سيسمح ، لنظام المراقبة متعدد المهام SRSS بإجراء المراقبة باستخدام مجموعة متنوعة من الأوضاع المتقدمة، وأحدث المستشعرات، مما يعزز قدرة النظام الأساسي على اكتشاف الأهداف.


هذا وسلّمت شركة ساب أول طائرة إنذار مبكر من طراز غلوبال أي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في 29 نيسان/ أبريل 2020. وكانت الإمارات قد طلبت 3 طائرات من طراز GlobalEye، في عقد أساسي تم توقيعه في أواخر عام 2015. وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، أعلنت الإمارات أيضا نيتها إكمال تعديل العقد للحصول على طائرتين إضافيتين.
تحدد تقنية الرادار النشط إلكترونياً (AESA) التي ابتكرتها شركة ليوناردو معايير رادارات المراقبة، حيث تم بيعها إلى 30 دولة بما في ذلك المملكة المتحدة والبحرية الأميركية والقوات الجوية الإيطالية.
تجمع الرادارات Seaspray بين الأداء العالي والتنافسية القصوى في مستوى الموثوقية وكلفة الملكية وسهولة الاستخدام.
Seaspray هو رادار AESA (مصفوفة نشطة ممسوحة إلكترونيًا ، تُعرف أيضًا باسم “المسح الإلكتروني”)، ما يعني أنه بدلاً من الرادار الذي يوجه الأنتينا الهوائي ماديًا إلى الهدف ، يتم استخدام وحدة استشعار من وحدات الرادار المصغرة لتوجيه الشعاع إلكترونيا. اعتمادا على المستوى العالي لخبرة الشركة في هذا المجال التكنولوجي ، فإن عائلات رادارات المراقبة Seaspray و Osprey قادرة على الجمع بين الأداء العالي والمستويات شديدة التنافسية من الموثوقية وتكلفة الملكية ، فضلاً عن سهولة تركيبها وتشغيلها. ويمكن للرادارات أيضًا أداء مهام متعددة في وقت واحد، على سبيل المثال تنفيذ المراقبة البحرية مع مراقبة الطقس على مسار رحلة الطائرة في نفس الوقت.
وقد حققت رادارات ليوناردو متعددة المهام AESA نجاحًا عالميًا ، حيث تم بيعها إلى 30 دولة. ويقوم رادار Seaspray 7500E بأداء المهام مع خفر السواحل الأميركي ، بينما يدمج Seaspray 7000E على مروحيات AW159 Wildcat التابعة للقوات المسلحة البريطانية ، وعلى طائرات ATR-72s التابعة للقوات الجوية الإيطالية وتم اختيار Seaspray 5000E مؤخرًا للبحرية البنغلاديشية لإجراء مهمات مكافحة التهريب ومكافحة التلوث. كما تم تزويد رادار Osprey AESA لمروحيات البحث والإنقاذ الجديدة LeonardoAW101 النرويجية ، والتي بدأت الآن في التسليم ، كما تم اختيارها مؤخرًا من قبل البحرية الأميركية لتجهيز طائرتها الجديدة بدون طيار MQ-9C Fire Scout. توفر رادارات المراقبة من ليوناردو AESA قدرات جو-جو وجو-أرض مع مجموعة متنوعة من الأوضاع المتقدمة بما في ذلك قدرة الشركة على اكتشاف الأهداف الصغيرة الحاصلة على براءة اختراع.
طائرة GlobalEye التي حصلت عليها الإمارات العربية المتحدة، هي نظام الإنذار المبكر والتحكم الجوي الجديد من Saab . وتوفر المراقبة الجوية والبحرية والبرية في حل واحد. كما تجمع GlobalEye بين رادار Erieye Extended Range Radar الجديد من Saab ومجموعة من أجهزة الاستشعار المتقدمة الإضافية مع طائرة Global 6000 بعيدة المدى من Bombardier.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *