SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

المغرب وتونس تتعاقدان على طائرات C-130H الأميركية للنقل العسكري

الأمن والدفاع العربي- خاص

وافقت الولايات المتحدة على تسليم كل من المغرب وتونس 4  طائرات للنقل العسكري من طراز    C-130H Hercules من إنتاج شركة لوكهيد مارتن الأميركية. وتجدر الإشارة إلى أن طائرة C-130H هي طائرة نقل عسكري مزودة بأربعة محركات توربينية.

وقد وافقت الولايات المتحدة على تسليم طائرة نقل عسكرية C 130H إلى تونس والمغرب، وفقًا لحساب مجلة  Scramble على فايسبوك، لدى القوات الجوية الملكية المغربية ستة عشر طائرة Hercules من طراز C-130H في مخزونها النشط ، تم تعديل اثنتين منها كنواقل KC-130H وواحدة تم تعديلها لطراز EC-130H.

أما بالنسبة للقوات الجوية التونسية فهي تملك أسطولا مختلطا من C-130B ، و C-130H  ، والعلامة التجارية الجديدة C-130J-30 Super Hercules .

وتقوم طائرة C-130 Hercules في المقام الأول بالجزء التكتيكي من مهمة الجسر الجوي. وهذه الطائرة قادرة على العمل كوسيلة النقل الرئيسية لإسقاط القوات والمعدات في المناطق المعادية.

باستخدام منحدر التحميل والباب الخلفي، يمكن لـ C-130 استيعاب مجموعة واسعة من البضائع الضخمة ، بما في ذلك كل شيء من المروحيات  والمركبات المدرعة ذات الست عجلات إلى البضائع المنقولة والأفراد العسكريين. أما بالنسبة للتسليم الجوي ، يمكن أن تحمل حمولة جوية تصل إلى 42000 رطل (19000 كجم) أو تستخدم معدات الهبوط عالية التعويم للهبوط وتسليم البضائع على شرائط خشن.

وقد تم تقديم C-130H في عام 1974 مع سلاح الجو الأميركي مزودة بمحرك أليسون T56-A-15 التوربيني الأقوى. متطابقًا تقريبًا مع C-130E خارجيًا ، جلب المحرك الجديد تحسينات كبيرة في الأداء للطائرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *