SDArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

صحيفة: مدمرة الشبح الأميركية “زوموالت” باهظة الثمن

مدمرة Zumwalt الأميركية

يقول المحللون في The National Interest ، إن مدمرات الشبح الأميركية Zumwalt باهظة الثمن بشكل لا يصدق، لكنها في الوقت نفسه غير قادرة على أداء المهام المحددة في البداية، بحسب ما نقل الموقع الأميركي في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

كتب سيباستيان روبلين في منشوره، أن قيادة البحرية الأميركية بحاجة إلى اتخاذ قرار بشأن المدمرات، والتي تحتاج إلى تحسينات عديدة.

في الأصل، تم تصميم المدمرات على أنها سفن حربية هجومية لمنطقة المحيط البعيد. ومع ذلك، أثناء تشغيلها في البحرية الأمريكية، كانت هناك مشاكل مع محطات الطاقة. بالإضافة إلى ذلك، لم يتخذ الجيش قرارًا بشأن أسلحة المدمرة. في النهاية، قرر أن تصبح Zumwalt  سفن دعم هجومية. أثار هذا تساؤلات من السلطات الأمريكية، حيث أن تكلفة المشروع البالغة 12 مليار دولار مرتفعة للغاية بالنسبة للسفن المساعدة.

وقال روبلين: “في النهاية، تم تجاوز تكاليف البرنامج بنسبة 50 في المئة. بدأوا في التخلي عن الأنظمة التي كان من المقرر استخدامها في البداية. كما تم تقليل عدد المدمرات الشبح التي ستكون في خدمة البحرية”.

الآن كل مدمرة تكلف الميزانية 4.5 مليار دولار. ولكن حتى في هذه الحالة، لا توجد ضمانات بأن السفن ستكون جاهزة للتشغيل الكامل في عام 2021.

أغنس الحلو

خريجة صحافة قسم مرئي/ مسموع من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية، تستكمل حاليا دراساتها العليا (Masters 2 Research) في علوم الإعلام والتواصل وتتخصص في الإعلام الإقتصادي. تدربت في تلفزيون المستقبل وفي جريدة البلد وفي موقع NOW Lebanon وبدأت العمل في الأمن والدفاع العربي في 2015 وهي حاليا تتخصص في الإقتصاد العسكري وساعدها على ذلك الخلفية الإقتصادية التي تملكها. كما كانت فاعلة في المجتمع المدني أعوام 2008 و 2009 وتسلمت مشروعا مع الجمعية اللبنانية لمحاربة الفساد وجمعية IREX.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.