2021-04-11

إسرائيل تسلم الجيش الأميركي منظومة ثانية من “القبة الحديدية”

نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي "القبة الحديدية" ينطلق لاعتراض صاروخ على مدينة أشدود في 16 تموز/يوليو 2014 (Ilia Yefimovich/Getty Images)
نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي "القبة الحديدية" ينطلق لاعتراض صاروخ على مدينة أشدود في 16 تموز/يوليو 2014 (Ilia Yefimovich/Getty Images)

أعلنت إسرائيل عن تسليم منظومة ثانية من “القبة الحديدية” للجيش الأميركي، في إطار اتفاق بين إسرائيل والولايات المتحدة وقع في أغسطس 2019، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام في 3 كانون الثاني/ يناير الجاري.

وقال وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس: “تسليم القبة الحديدية للجيش الأميركي يثبت مجددا العلاقة القوية بين وزارة الأمن الإسرائيلي ووزارة الدفاع الأميركية”.

وأكد فعالية المنظومة أمام التهديدات المختلفة، والقدرات التكنولوجية للصناعات الجوية الاسرائيلية.

وكانت وزارة الدفاع الإسرائيلية قد أعلنت في 3 آب/أغسطس أنها تنتظر وصول طائرة شحن من طراز “أنتونوف” إلى مطار بن غوريون لتسليمها بطاريتين من القبة الحديدية التي اشترتها الولايات المتحدة، لتسليم المنظومة الأولى، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك. وقالت سبوتنيك إن الوزارة أصدرت بياناً جاء فيه “إن طائرة من نوع أنتونوف هبطت مساء 3 آب/أغسطس الماضي في مطار بن غوريون لتحميل بطاريتين من القبة الحديدية الإسرائيلية لنقلها إلى الولايات المتحدة بعد أن تم شراؤها”.

وأضاف البيان: “الطائرة أنتونوف تحمل على متنها شاحنات أمريكية من طراز أوشكوش لنقل أنظمة القبة الحديدية الإسرائيلية إلى القوات الدفاعية الأمريكية”.

وخلصت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيانها أن نظام القبة الحديدية الذي طورته سيستخدم لحماية القوات الأميركية من مجموعة واسعة من التهديدات البالستية والجوية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.