SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

قائد القوات الجوية المركزية الأميركية يزور إسرائيل للمرة الأولى

منظومة Arrow 3

زار قائد القوات الجوية المركزية الأميركية الجنرال أليكسوس غرينكويتش، إسرائيل للمرة الأولى والتقى بمسؤولين إسرائيليي، بحسب ما أفادت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية.
وأضافت الصحيفة أن الجنرال أليكسوس غرينكويتش زار وحدة سلاح الجو الإسرائيلي التي تشغل منظومة “آرو 3” الدفاعية الصاروخية.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان، إن “زيارة الجنرال أليكسوس غرينكويتش التي استغرقت يومين، كانت جزءا من تعاون مكثف بين سلاحي الجو الإسرائيلي والأمريكي”.

وذكرت الصحيفة أن قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجنرال تومر بار قال إن “زيارة قائد القوات الجوية الأمريكية هي فرصة لمواصلة تعزيز التعاون المهني بين الجيش الإسرائيلي والقوات الجوية الأمريكية”.

وصرح بأن “الصلة بين القوتين دليل على العلاقة القوية والشجاعة بين الشعبين، وهي مفتاح أساسي وعنصر للأمن القومي”.

وخلال زيارته، استُقبل أليكسوس غرينكويتش، من قبل حرس الشرف في قاعدة نيفاتيم الجوية وزار سرب النسر الذهبي رقم 140 التابع لسلاح الجو الهندي والذي يقلع بالطائرات المقاتلة الشبح إف -35 آي أدير.

وفي سبتمبر 2021، تسلمت القيادة المركزية الأمريكية رسميا المسؤولية عن علاقة الجيش مع إسرائيل، خلفا للقيادة الأوروبية للجيش الأمريكي.

وفي هذا السياق، كانت القيادة المركزية الأمريكية قد أكدت في بيان، إن الخطوة “توفر فرصا لتعميق التعاون العملياتي بين الجيش الإسرائيلي والعديد من شركاء القيادة المركزية الأمريكية في المنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *