SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

خاص: مجموعة إيدج تتوقّع إرتفاع الإقبال على أنظمتها المطوّرة وفق احتياجات السوق الخليجية

صاروخ Saber عرضته مجموعة إيدج في معرض البحرين الدولي للطيرانصاروخ Saber عرضته مجموعة إيدج في معرض البحرين الدولي للطيران

أغنس الحلو
المنامة- تشارك مجموعة إيدج الإماراتية بمروحة واسعة من أحدث منتجاتها وخاصة الأنظمة الصاروخية منها، وعلى الرغم من غياب أي إعلان ضخم للمجموعة أو توقيع عقود لبيع منتجاتها خلال معرض البحرين الدولي للطيران 2002 بين 9و11 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، إلا أنها تسعى للإضاءة على منتجاتها المصممة خصيصا لتلبي متطلبات السوق الخليجية.


وتتوقّع المجموعة إرتفاع الإقبال على أنظمتها من أنظمة صاروخية إلى أنظمة المسيرات والطائرات المسيرة الانتحارية إلى أنظمة بحرية من سفن القتال الساحلي إلى الزوارق وأنظمة مكافحة الطائرات المسيرة.


وفي مقابلة خاصة للأمن والدفاع العربي مع رئيس مجموعة الصواريخ والأسلحة في مجموعة إيدج حمد المرار قال أن المجموعة تصمم منتجاتها بما يتلاءم مع السوق الخليجية ما يسهّل عمل القوات المسلّحة .


” تستخدم أنظمتنا في الإمارات وتحصد اهتماما متصاعدا من دول الخليج، مثل نظام SkyNight الذي من المتوقّع أن يرتفع الإهتمام فيه في منطقة الخليج العربي ككل.”
وأضاف أن بعض الأنظمة في تطوير مستمر مثل SkyNight وهو عبارة عن صاروخ دفاع جوي مخصص للطائرات بدون طيار.
ورداً على سؤال الأمن والدفاع العربي حول تشغيل هذا النظام أجاب، ” من المتوقع أن يتم تشغيله بحلول 2026، ” نحن اليوم في مرحلة متقدّمة من التطوير، وستبدأ الاختبارات عام 2023 مع القوات المسلّحة الإماراتية.”
وتعرض ثلاثة من شركات “ايدج” حلولاً ومنتجات متقدمة تغطي مجالات الأنظمة المستقلة والذخائر الموجهة بدقة؛ تعرض “هالكن” مجموعة من الأنظمة الموجهة بدقة والذخائر المتجولة، بما في ذلك سلسلة THUNDER وعائلة DESERT STING وNASEF وSABER وSKYNEX، في حين تعرض “الطارق” مجموعتها من الذخائر المعيارية بعيدة المدة الموجهة بدقة.
وفي بيان الشركة، قال منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج: “مع تقدم ايدج في مجال الحلول المستقلة ذاتية القيادة، يتيح معرض البحرين الدولي للطيران فرصة مهمة للقاء عملائنا وزملائنا في القطاع من جميع أنحاء العالم. ونحن على استعداد لعرض بعض الحلول الأكثر ابتكاراً في الإمارات مع شركائنا في منطقة الخليج، ونتطلع إلى مناقشة أولوياتهم، وسبل تسريع بناء القدرات السيادية في هذا المجال الحيوي”.
بينما تعرض “أداسي” مجموعة من الأنظمة المستقلة، بما في ذلك الذخائر المتجولة QX-1 وQX-2 وQX-3 وQX-4 والمركبة الجوية غير المأهولة “Garmoosha”، بالإضافة إلى أنظمة الذخيرة الموجهة بدقة RASH 1H وRash 2H وRash 2M.

شارك الخبر: