SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

قطر تتعاقد على مسيرات ومعدات عسكرية أميركية مقابل مليار دولار

نظام مكافحة المسيرات من Raytheon

أعلنت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأميركية، في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر، إن الولايات المتحدة وافقت على صفقة محتملة بقيمة مليار دولار لتوريد عشرة أنظمة طائرات دون طيار ومعدات ذات صلة إلى قطر.


وستزوّد الشركات الأميركية Raytheon و Northrop Grumman قطر بهذه الأنظمة وفقاً للعقد.


وذكرت الوكالة في بيان صحفي: “اتخذت وزارة الخارجية قرارا بالموافقة على مبيعات عسكرية أجنبية محتملة لحكومة قطر، (لتوريد) أنظمة الهزيمة المتكاملة لنظام الطائرات دون طيار ذات الموقع الثابت والمنخفض والبطيء والصغير الحجم والمعدات ذات الصلة بتكلفة تقديرية مليار دولار”.


تشتمل المعدات ذات الصلة على 200 جهاز اعتراض من طراز “كويوت بلوك 2” ونظام مكافحة الحرب الإلكترونية غير المأهولة “كواوس” وقاذفات “كويوت” ورادارات نظام التردد اللاسلكي “كو باند” متعدد الوظائف وقيادة وسيطرة الدفاع الجوي في المنطقة الأمامية “فاد سي 2”.

في وقت سابق من هذا العام، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن صنف قطر حليفا رئيسيا للولايات المتحدة من خارج حلف شمال الأطلسي، وفاء بالوعد الذي قطعه لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، في بداية العام.


وتمنح الولايات المتحدة هذا التصنيف للحلفاء المقربين من خارج الحلف الذين لديهم علاقات عمل استراتيجية مع الجيش الأميركي. وقال البنتاغون، سابقا إن “هذا التصنيف سيغير الطريقة التي تتعامل بها الولايات المتحدة وجيشها مع قطر.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *