SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

 الإمارات تطلق منصة عالمية للشركات الدفاعية الناشئة في آيدكس 2023

منصة عرض شركة Edge الإماراتية في Idex 2021منصة عرض شركة Edge الإماراتية في Idex 2021

أعلنت الإمارات إطلاق “آيدكس الجيل التالي”، الذي يمثل مساحة خاصة للشركات الناشئة في مجال الدفاع داخل معرض الدفاع الدولي “آيدكس 2023″، الذي تستضيفه أبوظبي، الأسبوع المقبل.
جاء ذلك بحسب بيان أطلقاته اللجنة المنظمة للمعرض في 13 شباط/ فبراير الجاري، مشيرا إلى أن إطلاق “آيدكس الجيل التالي” يجري بالتعاون مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” ووزارة الدفاع الإماراتية.

ولفت البيان إلى أن “آيدكس الجيل التالي”، الذي يتم إطلاقه لأول مرة عبارة عن منصة مخصصة للشركات الناشئة تسمح لها بعض أفكارها ومنتجاتها في مجال الدفاع أمام صناع القرار والشركات العالمية الرائدة في هذا المجال.
وبحسب البيان، فإن “آيدكس الجيل التالي” الخاص بالشركات الناشئة سيشارك فيه 82 شركة ناشئة في مجال الدفاع من 25 دولة حول العالم.
وأوضح البيان أن مساحة العرض الخاصة بـ “آيدكس الجيل التالي” ستعرض:
الأفكار الجديد في مجال الدفاع.
المنتجات الخاصة بالشركات الناشئة.
الابتكارات والحلول التقنية في قطاع الدفاع.
وتهدف تجربة “آيدكس الجيل التالي” إلى تمكين الشركات الناشئة من تقوية علاقاتها العالمية مع الشركات الرائدة وصناع القرار حول العالم المشاركين في “آيدكس” و”نافدكس”، بهدف تكوين شراكات وفتح فرص جديدة لهم في مجال الصناعات الدفاعية.
ويستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض الدورة الـ 16 من معرض الدفاع الدولي “آيدكس 2023” والدورة الـ 7 من معرض الدفاع والأمن البحري “نافدكس 2023” والمؤتمر المصاحب لهما، خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير/ شباط الجاري.

شارك الخبر: