SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

نافال غروب الفرنسية تطرح ثالث غواصة نووية من طراز “باراكودا”

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

في 20 يوليو 2023، غادرت الغواصة الثالثة من فئة باراكودا Barracuda قاعة البناء الخاصة بها ليتم نقلها إلى منصة عائمة. إنها جزء من أسطول مؤلف من 6 غواصات ستحل تدريجياً محل الفئة الحالية من غواصات “روبيس” التي تخدم حالياً في البحرية الفرنسية وفق بيان على موقع “نافال غروب”.

هذه الغواصة هي الثالثة في فئة باراكودا. ويُعد إطلاقها خطوة رئيسية في تقدم البرنامج الذي سيؤدي إلى بداية تجاربها البحرية في عام 2024. قبل ذلك، سيتم تنفيذ أعمال الإنجاز والاختبارات الأولية في رصيف الميناء.

وقال بيير إريك بوميليت، الرئيس التنفيذي لمجموعة نافال: “لقد تم إنشاء سلسلة ديناميكية حقيقية”. “إن إطلاق غواصة باراكودا الثالثة هو معلم رئيسي لنافال غروب وجميع شركائها. نحن ملتزمون تماماً بهذا البرنامج الرئيسي، الذي نفخر بقيادته نيابة عن المديرية العامة للبحرية والبحرية الفرنسية، والذي سيوفر لفرنسا أداة دفاعية لا مثيل لها. هذا الحدث هو تذكير بأن الصناعة الفرنسية تفخر في خدمة قواتنا المسلحة. أحيي التزام جميع الرجال والنساء المشاركين في إنجاح هذا البرنامج”.

نافال غروب هي المسؤولة عن إنتاج هذه الغواصات، من تصميمها إلى بنائها، وكذلك تصنيع المكونات الرئيسية النووية التي يتم تطويرها وإنتاجها باستخدام تكنيك اتوم. نافال غروب مسؤولة أيضاً عن تقديم الدعم اللوجستي وصيانة الغواصات في طولون.

وستزود غواصات باراكودا البحرية الفرنسية بقدرة هجومية عميقة بفضل صواريخ كروز البحرية التابعة لشركة إم بي دي إيه. كما أنها مجهزة بطوربيد إف 21 للوزن الثقيل من إنتاج نافال غروب وصاروخ إس إم 39 المضاد للسفن من إم بي دي إيه. تسمح هذه الغواصات أيضاً بالنشر السري للقوات الخاصة تحت الماء، ولا سيما بفضل “مخرج للغواصين” والحمل الاختياري لسطح جاف يسمح بنشر المركبات تحت الماء.

هذه القفزة التكنولوجية والقدرة هي نتيجة لأكثر من عشرين عاماً من العمل الجماعي بين نافال غروب ومئات الشركاء في القاعدة الصناعية والتكنولوجية الدفاعية.

يساهم ما مجموعه 2500 رجل وامرأة (بما في ذلك حوالي 800 من المتعهدين من نافال غروب) في تصميم وإنتاج غواصات باراكودا.

الخصائص التقنية للباراكودا:

الإزاحة السطحية: 4700 طن
إزاحة الغوص: 5200 طن
الطول: 99 متراً
القطر: 8.8 متراً
التسلح: صواريخ كروز البحرية، طوربيدات إف 21 ذات الوزن الثقيل الموجهة بالأسلاك، صواريخ إكزوسيت إس إم 39 الحديثة المضادة للسفن
الدفع الهجين: مفاعل الماء المضغوط المشتق من المفاعلات الموجودة على متن حاملة الطائرات إس إس بي إن وتشارلز ديغول، واثنين من توربينات الدفع، ومولدين توربو ومحركين كهربائيين
الطاقم: 63 من أفراد الطاقم + الكوماندوز
التوفر : > 270 يوماً في السنة

شارك الخبر: