SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الجيش الأمريكي يمنح عقد لشركة إيرباص لتحديث مروحيات بقيمة 27.8 مليون دولار

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

منح الجيش الأمريكي شركة إيرباص عقداً بقيمة 27.8 مليون دولار لتحديث حزمة معدات مهمة للحرس الوطني للأمن والدعم.

ومن شأن التحسينات التي أدخلت على الهندسة الكهربائية والميكانيكية أن توسع قدرات UH-72A Lakota لإجراء العمليات ليلاً ونهاراً من خلال توفير خريطة متحركة متقدمة، وواجهات رقمية محسنة، وشاشات جديدة، ونظام لإدارة المهام المحمولة جواً، وتحسينات أخرى للنظام.

“توفر هذه الاتفاقية للطيارين وظائف وقدرة متزايدة بشكل كبير على تنفيذ المهام الصعبة اليوم، مما يعزز من قيمة Lakota كأصل للحرس الوطني” قال سكوت تومباك، نائب رئيس خط الأعمال العسكرية لشركة إيرباص الأمريكية للفضاء والدفاع.

تم تصميم UH-72A المجهزة بالهندسة الكهربائية والميكانيكية خصيصاً لتنفيذ عمليات الحرس الوطني عبر مجموعة من المهام بما في ذلك العمليات المحلية ومكافحة المخدرات وأمن الحدود.

سيقوم عقد الجيش بتحديث ما يصل إلى 50 طائرة من كتيبة الأمن والدعم المنتشرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة. يوجد حالياً 107 في الأسطول.

سيتم تعديل هذه الطائرات في منشأة إنتاج طائرات الهليكوبتر في كولومبوس بولاية ميسيسيبي التابعة لشركة إيرباص، حيث تم تسليم أكثر من 480  UH-72A وUH-72B Lakota ، على أساس H145، إلى الجيش الأمريكي منذ عام 2006.

سيتم إدارة العقد من قبل شركة إيرباص الأميركية للفضاء والدفاع. تعمل بموجب اتفاقية أمنية خاصة. وتقدم حلولاً عالمية المستوى للأقمار الصناعية والاتصالات بالليزر والدوار والجناح الثابت لتلبية متطلبات الدفاع والأمن والفضاء والاستخبارات الأمريكية الأكثر تعقيداً.

شارك الخبر: