SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

شركة سامي السعودية تدشن خط إنتاج محلي لأنظمة الراديو المعرفة برمجياً

أعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية “سامي” (SAMI)، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، تدشين وتشغيل خط الإنتاج الخاص بأنظمة الراديو المعرف برمجياً في مصنع شركة الإلكترونيات المتقدمة، وذلك بالشراكة مع وزارة الدفاع ممثلة في القوات البرية السعودية ودعم من الهيئة العامة للصناعات العسكرية.

وأكدت الشركة أنه تم إنشاء هذا الخط بالتعاون مع شركة الدفاع الأميركية “إل ثري هاريس” (L3Harris) ومشروع “SAMIL3Harris” المشترك مع شركة الإلكترونيات المتقدمة، إحدى شركات “سامي” المتخصصة في مجال قدرات التصنيع الإلكتروني في الرياض.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة SAMI المهندس وليد بن عبدالمجيد أبوخالد عن فخره بهذه الشراكة مؤكداً دورها في تعزيز العلاقات مع شركة “إل ثري هاريس” الرائدة عالمياً في الصناعات الدفاعية والتزام شركة “سامي” في تعزيز القدرات المحلية بشكل كبير في هذا المجال. كما يلعب هذا المشروع دوراً أساسياً في سعينا لتحقيق رؤية السعودية 2030 لدعم توطين 50% من الإنفاق الدفاعي للمملكة مما سيساهم أيضاً في تعزيز المحتوى المحلي وشراكتنا المستمرة مع القوات البرية الملكية السعودية. كما أن SAMI تحرص على توفير أحدث التقنيات وتنمية وتطوير المواهب والقدرات المحلية من خلال هذا المشروع الاستراتيجي.

بدوره، أكد المهندس زيـاد بن حمود المسلّم، الرئيس التنفيذي لشركة “الإلكترونيات المتقدمة”، على التزام الشركة بالمساهمة في تطوير قطاع التصنيع الدفاعي في إطار الشراكات الاستراتيجية، والمساهمة في تعزيز كفاءة القوات البرية الملكية السعودية.

شارك الخبر: