SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

“بي أيه إي سيستمز” تختبر قدرة مضادة للطائرات بدون طيار على مركبة مدرعة متعددة الأغراض

أعلنت شركة “بي أيه إي سيستمز” (BAE Systems) عن نجاح اختبار بالذخيرة الحية لأول نموذج من مركبتها المدرعة متعددة الأغراض المجهزة بنظام مضاد للطائرات المسيرة (AMPV C-UAS) خلال العرض التوضيحي الأخير.

تم اجراء الاختبار بالتعاون مع شركة “Moog” الأميركية لصناعة الطيران والدفاع، في منطقة التدريب العسكري بيغ ساندي، بولاية أريزونا الأميركية، حيث أظهر النموذج لمنظومة AMPV C-UAS قدرة كبيرة على اكتشاف الأهداف الجوية والأرضية الثابتة والمتحركة وتتبعها وتحديدها وتعطيلها أو تدميرها بدقة متناهية.

وتغطي هذه الاختبارات نطاقاً واسعاً من السيناريوهات العسكرية، وأظهر الاختبار أن برج الأسلحة الذي تطوره شركة “Moog” يتعامل مع أهداف أرضية ويستخدم قدرته الفائق على الاستهداف لتحييد الطائرات المسيرة الصغيرة الثابتة والمتحركة بقذائف من عيار 30 ملم.

وفي ما يزيد قليلاً عن عام واحد، أظهر التعاون الناجح لشركة “بي أيه إي سيستمز” و “Moog” حول النموذج الأولي للمركبة المجهزة بنظام مضاد للطائرات المسيرة، الإمكانات التي يمكن أن تحققها الاستجابة السريعة من شركات الصناعة الرائدة.

تم تصميم النموذج الأولي متعدد الاستخدامات، والذي تم عرضه خلال الاجتماع والمعرض السنوي لرابطة جيش الولايات المتحدة الأميركي في أكتوبر من العام الماضي، على أساس نفس الهيكل المستخدم في عائلة المركبات من هذه النوع (AMPV)، كما يتضمن النموذج أيضًا التحسينات الرئيسية للوحة العلوية لحزمة معدات المهام الخارجية (ExMEP) من انتاج “بي أيه إي سيستمز”.

توفر حزمة معدات المهام الخارجية خيارات حقيقية للدمج السريع للتقنيات والقدرات المستقبلية في المركبات المدرعة متعددة الأغراض مع أكثر من 30 نوع من أبراج الأسلحة التي يمكن دمجها في المركبة.

وفي عام 2023، حصل برنامج المركبات المدرعة متعددة الأغراض (AMPV) على عقد إنتاج كامل لخمسة أنواع مختلفة. باعتبارها أساس المستقبل للجيش وحلفائه، توفر مركبات AMPV تحسينات كبيرة من حيث القوة وقدرات التنقل العالية وقابلية التشغيل البيني والقدرة على البقاء والحماية للجنود.

شارك الخبر: