SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

القوات الجوية السعودية تشارك بتمرين “إنيوخوس 2024” بمنظومة طائرات “تايفون” في اليونان

انطلق في مركز الحرب الجوي بقاعدة أندرافيدا الجوية في اليونان، التمرين الجوي المختلط المحارب “إنیوخوس 2024″، بمشاركة القوات الجوية الملكية السعودية، وقوات عدد من الدول الشقيقة والصديقة بحسب ما نقلت العربية.

وأكد قائد المجموعة المشاركة في التمرين المقدم الطيار الركن عبدالعزيز بن مساعد الحربي أن القوات الجوية تشارك بمنظومة طائرات “تايفون” بكامل أطقمها الجوية والفنية والمساندة، مشيرا إلى التحضيرات التي سبقت التمرين خلال الأشهر الماضية؛ للاستفادة القصوى من مخرجاته لكامل الأطقم.

وأشار إلى أن التمرين يرفع جاهزية وكفاءة منسوبي القوات الجوية المشاركين، فضلاً عن أنه يؤهلهم لتنفيذ مهماتهم، ويساعدهم على تنفيذ المهمات بعيداً عن القواعد الرئيسية، كما يمنحهم الخبرات من خلال الطيران في بيئة مختلفة، فضلاً عن وجود أنظمة وقدرات مختلفة.

وأكد المقدم الطيار الركن تنفيذ العمليات الجوية القتالية المتنوعة، بجانب مشاركة خلايا التخطيط، وقيادة المهمات والحملات الجوية، وتنفيذ مهمات الاستخبارات والسيطرة الجوية الأمامية أثناء عمليات الإسناد الجوي القريب.

فيما تعزز هذه التدريبات بمشاركة القوات الجوية من عدة دول في وضع سيناريوهات مشابهة إلى حد كبير لما يمكن حدوثه على أرض الواقع، كما يُمكِّن الأطقم الجوية من التواصل مع الأطقم الجوية من الدول المشاركة، مما يكسب الجميع خبرات عملية تسهم في أداء المهام على أكمل وجه.

شارك الخبر: