منصة “أوران-9” القتالية الروسية تعاني من بعض العيوب والنواقص ‏

المنصة القتالية الموجهة عن بعد الروسية "أوران-9" خلال فعاليات المنتدى العسكري التقني ‏ARMY-‎‎2016‎‏ في 5 أيلول/سبتمبر 2016 (‏Vitaly V. Kuzmin‏ – ويكيبيديا)‏
المنصة القتالية الموجهة عن بعد الروسية "أوران-9" خلال فعاليات المنتدى العسكري التقني ‏ARMY-‎‎2016‎‏ في 5 أيلول/سبتمبر 2016 (‏Vitaly V. Kuzmin‏ – ويكيبيديا)‏

عدد المشاهدات: 2095

كشف استخدام الروبوت متعدد المهام، “أوران -9” في سوريا، عن وجود بعض العيوب والنواقص في هذه الآلية القتالية الروسية الجديدة التي تدار عن بعد، وفق ما نقل موقع “روسيا اليوم” الإخباري في 19 حزيران/يونيو الجاري.

وقال تقرير، لمعهد الأبحاث المركزي الثالث التابع لوزارة الدفاع الروسية، إن بعض القصور ظهر في عملية توجيه العربة وتنقلها وقوة نيرانها وقدرتها على الاستطلاع والمراقبة، مشيراً إلى وجود ضعف في عمل قسم الحركة في الروبوت، وخلال تنقله بشكل مستقل، وخاصة في نوابض التعليق.

وبحسب الموقع، فهناك ملاحظات سلبية كذلك على أداء المدفع الآلي من عيار 30 ملم في الروبوت كما ظهرت أعطال في عمل منظومة التصويب. ومن بين العيوب الكبيرة، وفقاً لرأي الخبراء، عدم قدرة “أوران” على الرمي وهو في وضعية الحركة.

وتبيّن أن الروبوت لا يستطيع القيام بعمليات الاستطلاع وتحديد الأهداف على مسافة تزيد على 2 كلم، وهناك مآخذ كذلك وملاحظات على عمل شاشات أجهزة المراقبة عن بعد، وفقاً لروسيا اليوم.

ويفترض أن يستخدم هذا النوع من الروبوتات القتالية، خلال اقتحام المواقع والمناطق المحصنة، وكذلك عند التصدي للعربات المدرعة واقتحام النقاط النارية للخصم بالتعاون مع الوحدات الهندسية وقوات المشاة.

وقال التقرير، إن الروبوتات القتالية، لن تتمكن خلال السنوات الـ10-15 المقبلة من تنفيذ المهام المطلوبة خلال العمليات القتالية.

و”أوران -9″ (Uran-9) هو عبارة عن روبوت روسي أو منصة قتالية موجهة عن بعد (UGCV) اختصاراً لـ Ground Combat Vehicle يبلغ وزنه 10 أطنان، وهو مزود بمدفع 30 ملم، ومدفع رشاش من العيار الكبير، وصواريخ مضادة للدبابات، وكذلك منظومة صواريخ إيغلا المضادة للطائرات. وتكمن مهمته الرئيسة في الاستطلاع عن بعد وتقديم الدعم الناري للوحدات العسكرية.

  شاهد بالفيديو أداء روبوت "أوران -9" الثقيل

لمعرفة المزيد عن الروبوت، يمكنكم الضغط على الرابط التالي:

ماذا تعرف عن منصة “أوران-9” القتالية الموجهة عن بعد الروسية؟

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.