أقوى 10 أساطيل بحرية في العالم

sda-forum

عدد المشاهدات: 1418

كانت الأساطيل البحرية وما زالت رمزاً لقوة الدول وقدرتها على حماية حدودها البحرية، إضافة إلى استخدامها في فرض سيطرتها على مناطق جغرافية خارج حدودها. وفي هذا الإطار، عدّد موقع “غلوبال فاير بور” الأميركي أقوى 10 أساطيل في العالم، مشيراً إلى أن دولة عربية تحتل المرتبة السادسة بين تلك الدول.

ورغم قوة الأسطول الأميركي إلا أنه لم يحتل المرتبة الأولى كأضخم أسطول حربي في العالم، وإنما جاءت كوريا الشمالية في تلك المرتبة بأسطولها الذي يتكون من 967 قطعة حربية متنوعة.

تضم الأساطيل الحربية لتلك الدول سفن حربية وكاسحات ألغام وغواصات، إضافة إلى حاملات الطائرات التي لا يملكها إلا عدد قليل من الدول.

وجاءت الصين في المرتبة الثانية بأسطول يتكون من 714 قطعة حربية، تليها الولايات المتحدة التي تحتل المرتبة الثالثة بـ415 قطعة بحرية تضم حاملات طائرات وغواصات نووية ومدمرات.

وتأتي إيران في المرتبة رقم 4 بأسطول يتكون من 398 قطعة بحرية بينها عدد كبير من القوارب الحربية الصغيرة والغواصات الصغيرة.

ورغم امتلاك الأسطول الروسي لقدرات بحرية متقدمة وقدرات نيرانية هائلة إلا أنه يأتي في المرتبة الخامسة من حيث حجم الأسطول الذي يتكون من 352 قطعة بحرية، تليه مصر في المرتبة السادسة التي يتكون أسطولها من 319 قطعة بحرية.

وتحتل الهند المرتبة رقم 7، حيث يتكون أسطولها من 295 قطعة بحرية تليها فنلندا التي يتكون أسطولها من 270 قطعة بحرية.

ويأتي أسطول كولومبيا في المرتبة رقم 9 بين أقوى أساطيل العالم البحرية بـ234 قطعة بحرية، ويليه أسطول إندونيسيا الذي يتكون من 221 قطعة بحرية.

  اختبارات ناجحة للصاروخ الصيني DF-ZF الخارق للصوت "قاتل حاملات الطائرات"

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.