SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

تدشين أسبوع حرس الحدود وخفر السواحل الخليجي الرابع في السعودية

دشن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مقر الإمارة في 7 نيسان/ أبريل, أسبوع حرس الحدود وخفر السواحل الخليجي الرابع تحت إسم ” اسأل قبل أن تبحر”، بحضور مساعد قائد حرس الحدود بالمنطقة الشرقية اللواء علي بن عبدربه البلوي، ومدير العمليات العقيد فهد بن عبدالرحمن الشهري، ومدير العلاقات والمراسم المتحدث الإعلامي النقيب عمر بن محمد الأكلبي. وقدم اللواء البلوي عرضا مرئياً لسموه، اشتمل على جهود حرس الحدود خلال الفترة الماضية.
وبعد ذلك ألقى سموه كلمة وجه فيها بضرورة تكثيف دوريات حرس الحدود أثناء التقلبات الجوية، والتعاون مع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حفاظا على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين، وتكثيف الحملات التوعوية للصيادين والمبحرين والزائرين ومرتادي البحر.
تدشين أسبوع حرس الحدود وخفر السواحل الخليجي الرابع في السعودية
وفي السياق عينه، دشن وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني في 7 نيسان/ أبريل, معرض أسبوع حرس الحدود وخفر السواحل الخليجي الرابع تحت شعار “اسأل قبل أن تبحر”, بحضور عدد من مديري الإدارات الحكومية العسكرية والمدنية بالمنطقة تبوك, وذلك بمجمع الحكير التجاري.
وتجول وكيل الإمارة في المعرض الذي أعدته قيادة حرس الحدود المنطقة، بمشاركة عدد من الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية بالمنطقة، مستمعاً إلى شرح عن البرامج التوعوية والتثقيفية والمطبوعات والنشرات الهادفة، بعدها كرمت قيادة حرس الحدود الإدارات المشاركة في المعرض .
وأوضح قائد حرس الحدود في منطقة تبوك اللواء محمد الصقير, أن المعرض يستهدف توعية المجتمع وخاصة مرتادي البحر والمتنزهين والتذكير بأهمية التقيد بقواعد السلامة للوقاية من حوادث الغرق.
و يضم المعرض العديد من الأجنحة التي تحتوي على وسائل الأمن والسلامة البحرية والعديد من الكتيبات والنشرات الإرشادية التي تهدف لتثقيف المجتمع بأهمية التقيد باشتراطات وأنظمة حرس الحدود عند التوجه لتنزه على الشواطئ البحرية أو القيام برحلات الصيد وممارسة رياضات السباحة والغوص .

شارك الخبر: