SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

أميركا تطبق قواعد صارمة على تحليق الطائرات بدون طيار

بدأت شركات صناعة الطائرات بدون طيار و50 مطارا أميركيا تجربة عمل مشترك لتنظيم رحلات الطائرات بدون طيار من أجل تحسين عنصر السلامة في الملاحة الجوية.
وبحسب وكالة روسياا اليوم للأنباء، ستقوم المطارات وشركات مصنعي الطائرات بدون طيار باختبار أولي لعملهما المشترك الذي يقضي بتأمين غرف مراقبة للملاحة الجوية للطائرات بدون طيار في المطارات وتزويدها بمعلومات حول رحلات هذه الطائرات وموقع تواجدها، وذلك من أجل توفير السلامة والأمن في الجو.
وإذا ما طبقت هذه القواعد مستقبلا فإن الطائرات بدون طيار ستصبح مجبرة على تقديم معلومات حول رحلاتها ومواقعها عندما تحلق على بعد خمسة أميال من المطار. ولم يكن ممكنا تطبيق هذه القواعد في السابق لأن مالكي الطائرات بدون طيار لم يكونوا يجدون شخصا في غرفة مراقبة الملاحة الجوية في المطارات للتواصل معه، بسبب عدم وضع أرقام هذه الطائرات في قائمة مراقبة الملاحة الجوية.
وأبدى 50 مطارا في هيوستن الأميركية استعدادا للتعاون مع مستخدمي الطائرت بدون طيار عن طريق التواصل معهم عندما يحلقون على مسافة خمسة أميال وأكثر من المطار. وإذا ما طبقت هذه القواعد فإن الملاحة الجوية ستكون أكثر سلامة وأمنا.
كما يسعى مقدمو هذا المقترح إلى تطبيقه في أقرب وقت ممكن نظرا لأن الطائرات بدون طيار سيصل عددها مع نهاية العام الحالي إلى مليونين ونصف مليون طائرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *