SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

روبوت "نيريختا" الروسي القتالي أثناء إجراء الإختبارات

نشرت وزارة الدفاع روسية على موقعها الإلكتروني معلومات عن اختبار روبوت “نيريختا” القتالي الروسي الجديد في ظروف الشتاء. وقال الموقع في 19 كانون الأول/ ديسمبر إن الاختبار سيجري في مركز التدريب بمدينة كوفروف الروسية حيث تم إعداد مسار خاص لفحص قدرة الروبوت على المناورة واجتياز الحواجز، وكذلك سيتم اختبار أسلحته عن طريق الرماية بالذخائر الحية.

ولم يتخذ قرار بتزويد الجيش الروسي بهذا الروبوت بعد. فيما كانت تلك العربة القتالية المسيرة قد أظهرت إلى جانب عربات أخرى كل إمكاناتها في التجارب التي أجريت، الصيف الماضي، في ضواحي موسكو.

والجدير بالذكر أن عربة “نيريختا” القتالية المسيرة صنعت في شركة “ديختياريوف” الروسية المصنعة للأسلحة الخفيفة والثقيلة. ويمكن استخدامها للاستطلاع وتوجيه النيران وكذلك لنقل الحمولة. وتم كشف العربة لأول مرة، في خريف عام 2015. ويزود الروبوت القتالي برشاش “كورد” الثقيل عيار 12.7 ملم، ورشاش الدبابة “كلاشينكوف” عيار 7.62، فضلا عن قاذف القنابل الأوتوماتيكي “آ غي-30 إم”.

وتتكون منصة “نيريختا” الأوتوماتيكية من هيكل مجنزر مزود بجسم مدرع. ويبلغ طولها 2.5 متر وعرضها 1.6 متر وارتفاعها 0.9 متر (دون حساب الأجهزة المنصوبة عليها). وتبلغ سرعتها في ميدان القتال 30 كيلومترا في الساعة. وتزود المنصة بمروحية مسيرة (درون)، تعمل ضمن شبكة اتصال موحدة سرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *