SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

تحدثت مصادر أمنية تركية عن رصد تحركات غواصة يونانية “غير مرئية”، في البحر المتوسط، أكدت أثينا سابقا أن السفن والطائرات التركية “لم تدركها”.

وبحسب وكالة “الأناضول” التركية، في 15 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، فقد أثبتت القوات البحرية التركية “بطلان المزاعم” التي تحدثت عنها اليونان حول امتلاكها غواصة “غير مرئية”.

وأشارت البحرية التركية إلى أنها استطاعت التقاط صورا للغواصة اليونانية، ما يؤكد عدم صحة الادعاءات اليونانية حول قدرة غواصتها.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية تركية، أن “عناصر القوات البحرية نجحت في التقاط صور للغواصة اليونانية، ما أدى إلى دحض رواية أثينا”.

ونشرت البحرية التركية مشاهد تقول أنها للغواصة اليونانية أثناء أدائها انشطة في الليل والنهار في مناطق تقع شرقي البحر المتوسط.

وشددت المصادر الأمنية التركية إلى أن ادعاءات أثينا “لا تعكس الحقيقة إطلاقا”، مؤكدة أن قواتها البحرية “ترصد أنشطة الغواصة شرق المتوسط دون انقطاع “.

وتحدثت مواقع إخبارية يونانية في وقت سابق عن قيام غواصة تابعة للقوات البحرية اليونانية من طراز “تايب 214” بتنفيذ أنشطة شرق المتوسط “دون أن تدركها السفن والطائرات التركية”.

وتشهد منطقة حوض المتوسط توترا كبيرا بين تركيا من جهة، وقبرص واليونان ومصر من جهة أخرى، حول مناطق الصلاحية البحرية في المتوسط وعمليات التنقيب عن النفط والغاز التي تقوم بها السفن التركية.

شارك الخبر: