SDArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الغواصة الصينية “فندوتشه” تعود بعد تحقيق رقم قياسي

غواصة نووية صينية

عادت الغواصة الصينية المأهولة الجديدة لأعماق البحار “فندوتشه” (المناضل)، على متن سفينة البحوث العلمية “تانسوه-1” إلى الميناء في مدينة سانيا بمقاطعة هاينان الجزرية بجنوبي الصين في 28 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وقالت وكالة “شينخوا” الصينية إن عودة الغواصة “فندوتشه” تأتي بعد إكمال مهمتها الاستكشافية في المحيط، وتحقيقها رقما قياسيا وطنيا جديدا بغوصها لمسافة 10909 أمتار في خندق ماريانا خلال المهمة الاستكشافية.

وكانت الغواصة الصينية المأهولة التي تحمل اسم “الكفاح” قد نجحت في اختبار الغوص إلى عمق 10 آلاف متر للمرة الثالثة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وذكرت ذلك شبكة تلفزيون الصين الدولية، مضيفة أنه “بعد أن نجحت الغواصة الصينية المأهولة “الكفاح” في الغوص إلى عمق 10 آلاف متر ونجحت بالوصول إلى خندق ماريانا على ذات العمق مرتين في العاشر والثالث عشر من الشهر الجاري خاضت الغواصة تحدي الغوص للمرة الثالثة”.

وتابعت: “بدأت الغواصة “الكفاح” الغوص بنجاح صباح اليوم الاثنين، ووصلت إلى العمق المطلوب وقامت بأخذ عينات من القاع واسترجاع ثلاثة أجهزة جمع عينات تم وضعها سابقا في قاع المحيط”.

أغنس الحلو

خريجة صحافة قسم مرئي/ مسموع من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية، تستكمل حاليا دراساتها العليا (Masters 2 Research) في علوم الإعلام والتواصل وتتخصص في الإعلام الإقتصادي. تدربت في تلفزيون المستقبل وفي جريدة البلد وفي موقع NOW Lebanon وبدأت العمل في الأمن والدفاع العربي في 2015 وهي حاليا تتخصص في الإقتصاد العسكري وساعدها على ذلك الخلفية الإقتصادية التي تملكها. كما كانت فاعلة في المجتمع المدني أعوام 2008 و 2009 وتسلمت مشروعا مع الجمعية اللبنانية لمحاربة الفساد وجمعية IREX.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.